“ألحق بسرعة”.. قرار عاجل من الصحة يخص كل الحاصلين على لقاح فيروس كورونا

كشفت وزارة الصحة المصرية عن تفاصيل قرارها بخصوص طرح جرعة ثالثة “تنشيطية وتعزيزية” لكل الحاصلين على لقاحات فيروس كورونا داخل مصر، وذلك على أن يتم الحصول على هذه الجرعة بعد مرور نحو ست أشهر فقط من الجرعة الثانية التي حصل عليها المواطن من خلال المنافذ المختلفة والخاصة بوزارة الصحة سواء من وحدات الصحية المنتشرة على مستوى الجمهورية أو من المستشفيات ومراكز تلقي لقاح كورونا.

وبحسب تصريحات مسؤولي وزارة الصحة، فإن الجرعة التنشيطية المناسبة للحاصلين على لقاح سينوفارم وسينوفاك، ستكون من النوع ذاته أو من استرازينكا أو فايزر أو موديرنا.

وبالنسبة للحاصلين على لقاح أسترازينكا، فيتم الحصول على الجرعة الثالثة من نفس اللقاح أو في حال عدم توفره، فيمكن الحصول على جرعة من لقاح فايزر أو موديرنا فقط، وبالنسبة للمواطنين الذين حصلوا على الجرعة الأولى والثانية من لقاح فايرز، فسيكون أمامهم عدة خيارات للجرعة الثالثة وهي موديرنا أو أسترازينكا وذلك في حال عدم توفر اللقاح نفسه.

الجدير بالذكر بإن وزارة الصحة كانت قد أعلنت في الفترة الأخيرة عن كون الجرعة الثالثة التنشيطية ستكون مخصصة لكبار السن ولأصحاب الأمراض المزمنة وللعاملين في المستشفيات والذين يتعاملون بشكل مباشر مع المرضى، وبعد ذلك سوف يتم فتح باب التسجيل أمام كل المواطنين خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت الوزارة بأنه من الضروري على المواطن الإسراع في مسألة التسجيل للحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا المستجد فور فتح أبواب التسجيل من خلال الموقع الرسمي لتلقي اللقاح على شبكة الإنترنت.