“قرار رسمي”.. وزير النقل يكشف موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات ومفاجأة كبرى للمصريين

تحدث وزير النقل، الفريق كامل الوزير، حول موعد زيادة أسعار تذاكر القطارات بجميع أنواعها على مختلف الخطوط، وذلك بعدما انتشرت الأخبار والشائعات حول هذا الأمر خلال الساعات الأخيرة، وبدأ البعض يتساءل عن الموعد الذي حددته وزارة النقل لبدء تطبيق الزيادات الجديدة المتوقعة على الأسعار.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “علي مسؤوليتي” والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى من خلال قناة صدى البلد، قال الفريق كامل الوزير: “السكك الحديد وما تشهد من تطوير الآن هو في مصلحة المواطن المصري، فقد عانت تلك المنظومة كثيرًا من مشاكل لا حصر لها، وقد جاء الآن الدور من أجل تحديث وتطوير السكك الحديدية، فنحن نعيش في عصر المواجهة ونريد حل جميع المشاكل”.

وأشار الفريق كامل الوزير تصريحاته ليؤكد بأنه لا توجد أي زيادة سوف يتم إضافتها على أسعار التذاكر قبل يوم 30 يونيو المقبل، مشيرًا إلى كون تلك هي تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يحرص على أن تكون زيادة أسعار التذاكر بعد الانتهاء الكامل من عملية التطوير، وعلى أن تكون الخدمة في أعلى مستوى لها قبل أن يتم وضع أي جنيه زيادة على التذكرة.

وأشار وزير النقل في تصريحاته بإن السكك الحديدية سوف تبدأ في تيسير قطار مكيف درجة ثالثة على خط القاهرة أسوان وذلك بمقابل نحو 85 جنيه للتذكرة، وهو أمر يؤكد بإن الدولة حريصة كل الحرص على مصلحة المواطن وخاصة البسطاء وأصحاب الدخل المنخفض.