الحكومة توضح حقيقة إلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي.. استعدادات مكثفة للامتحانات

رد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء التابع للحكومة على حقيقة بإلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022، وخلال الفترة الجارية انتشرت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن إلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022، على غير العادة للأعوام السابقة، وعلى الفور أجرى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم للوقوف على حقيقة الأمر.

رد حاسم من التعليم على إلغاء إجازة منتصف العام الدراسي

وأكدت وزارة التربية والتعليم عدم صحة المعلومات المتداولة بشأن إلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022، قائلة لا أساس لها من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، ولم يصدر قرار وزاري بإلغاء إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2021/2022 حتى الآن، وأوضحت الوزارة أن إجازة منتصف العام الدراسي في مواعيدها المحددة طبقًا خريطة العام الدراسي الجديد، والتي تبدأ يوم من 5 فبراير 2022، وحتى الخميس 17 فبراير2022، ولمدة 15يوماً.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2022 لكافة المراحل الدراسية بجمهورية مصر العربية
رد حاسم من التعليم على إلغاء إجازة منتصف العام الدراسي

دعوة هامة من التعليم عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي

وفي دعوة هامة لها ناشدت وزارة التعليم والتعليم الفني ناشدت الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات، مع ضرورة اتخاذ المعلومات من مصادرها الرسمية، لمنع التشتت ومنع إثارة البلبة.

استعدادات نهائية لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

وعلى جانب آخر تجري وزارة التربية والتعليم استعداداتها النهائية من أجل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، ودعت الوزارة جميع المديريات إلى اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية  من أجل تعظيم اللجان، مع ضرورة منع التجمعات داخل الفصول واللجان لحماية الطلاب ضد انتشار فيروس كورونا، أو المتحور الجديد أوميكرون.

ولفتت الوزارة إلى أنه يجب الحفاظ على المسافة الآمنة بين الطلاب، مع ضرورة قياس درجات الحرارة قبل دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من فيروس كورونا.