أنت هتموتنا يعني ولا ايه.. السيسي يمازح وزيرة التخطيط ووزير المالية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاحه العديد من المشروعات في الصعيد وعلى رأسها افتتاح التوسعات والتطوير بمصنع كيما للأسمدة في محافظة أسوان، وذلك في حضور لفيف من الوزراء وعلى رأسهم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ضمن الافتتاحات التي خصصتها الدولة ضمن أسبوع الصعيد.

السيسي يمازح وزيرين

وخلال افتتاح أعمال التوسعات والتطوير بمصنع كيما للأسمدة في أسوان، مازح الرئيس السيسي وزير المالية الدكتور محمد معيط حيث قال السيسي:” والله العظيم الدكتور معيط في حالة اكتئاب دائم .. هنخلص عليه من اللي بنعمله فيه”، وذلك لكثرة التساؤلات والطلبات التي وجهها الرئيس لوزير المالية في الأيام الأخيرة.
كما مازح الرئيس السيسي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط حيث وجه له حديث قائلا”والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، أيضاً .. بابتسامة لطيفة وخلاص مفيش شغل .. انت هتموتنا يعني ولا ايه!”.

 السيسي يكشف خطر كبير

وكشف الرئيس السيسي خلال كملته أثناء افتتاح أعمال التوسعات بكيما للأسمدة بأسوان عن خطر كبير في المصانع الحديدة والتي سيتم افتتاحها، حيث تكلم عن الإدارة الجديدة فيها مضيفا “أنا مش هعين حد في المصنع ملهوش لازمة لمجرد إنه قريبي أو صاحبي.. ده خطر كبير.. الإدارة الجيدة لن تأتي إلا بمشاركة القطاع الخاص، لأنه بيدفع بفلوسه بقى فهيشتغل”.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته أن هذا الحديث ممكن أن يغضب الكثير منه ولكنه ينظر إلى مصلحة أكبر من الشركة وهي مصلحة الوطن مضيفا: “الكلام ده ممكن يزعل مني العاملين في قطاع الأعمال، لكن أنا بتكلم في مصلحة أكبر من الشركة، أنا بتكلم عن مصلحة بلد.. بتكلم إن البلد ديه تعيش وتكبر، وإن المواطنين اللي بيعملوا داخل مصنع يعيشوا ويقبضوا، وتكون المصانع دية أداة في رفاهية المجتمع”.