رابط تسجيل لقاح كورونا لطلاب المدارس عبر موقع وزارة الصحة

يُمكن الآن لكل من هم في سن الخمستاشر عام التطعيم وحتى سن 18 لأن الدولة قد أعلنت عن توفر اللقاحات لهم وهذا اللقاح هو لقاح فايزر، وأما عن وزير التربية والتعليم فقد يُناشد الطلاب في الفئة العمرية المذكورة بالتسجيل فوراً للحصول على اللقاح ويتم التسجيل من خلال موقع وزارة الصحة من على الإنترنت بمنتهى السهولة.. والحقيقة أن الرابط الذي يحدث من خلاله التسجيل لهذه الفئة العمرية هو نفسه الرابط الذي يتم التسجيل من عليه لبقية الفئات العمرية الأعلى سناً.. ويُمكنك اكتشاف الرابط بنفسك من هنا موقع وزارة الصحة والسكان.

والحقيقة أن التسجيل سيكون من خلال خطوات بسيطة مثل كتابة بيانات الطلاب كالإسم وتاريخ الميلاد والرقم القومي لطلاب الثانوية العامة ورقم الهاتف وغيرها من البيانات المطلوبة والتي ستعرفها بمجرد الدخول على الموقع، ويجب أن يتأكد الطالب من أنه قد وافق على الإقرارات المكتوبة والتي هي موحدة لكل الطلبة، وبعدها ستصل للطالب رسالة تؤكد أنه قد حزر لأحد اللقاح وبهذه الرسالة 20 رقم يجب أن يحتفظ بهم الطالب على هاتفه لأنه سيحتاج هذه الأرقام فيما بعد.. وأخيراً عندما يذهب الطالب لأخذ التطعيم يجب أن تكون معه بطاقة الرقم القومي الخاصة به وشهادات صحية خاصة بحالته الصحية.

ويجب التوجه لمركز تلقي اللقاح في غضون ثلاثة أيام من تاريخ الرسالة وهذا في حالة الجرعة الأولى، وأما عن الجرعة الثانية فيجب أن تؤخذ في غضون ستة أيام من استقبال الرسالة.