منحة 500 جنيه المرحلة الثانية الان بالرقم القومي أسماء المستحقين في منحة وزارة القوى العاملة 2020

صرف المرحلة الثانية من منحة السيسي للعمالة غير المنتظمة 500 جنيه الآن بالرقم القومي، والاستعلام عن أسماء المستفيدين من وزارة القوى العاملة منحة العمالة غير المنتظمة 500 جنيه، مع الرقم القومي، من خلال وزارة القوى العاملة، يمكنك الحصول على المنحة لذلك لمدة 3 أشهر بسبب الإغلاق الجزئي الذي قامت به مصر بسبب وباء كورونا.

ومن أجل رفع قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، قررت الدولة المصرية فتح باب للتبرع للعمالة غير الرسمية من خلال وزارة القوى العاملة و”مبادرة شعبنا” وجمع التبرعات من العاملين المدنيين في البلاد وجمع الأموال لدعم مليون و500 ألف عامل تضرروا من الإجراءات من منحة التشغيل غير النظامية.

صرف منحة 500 جنيه
صرف منحة 500 جنيه

منحة 500 جنيه منحة السيسي للعمالة الغير منتظمة المرحلة الثانية

وقد كلف الرئيس السيسي ووزارة القوى العاملة هذه المنحة بإنفاق 500 جنيه على العمالة غير المنتظمة. وتبلغ قيمة المنحة 500 جنيه شهرياً، وتعطى لمدة 3 أشهر متتالية، أي ما مجموعه 1500 جنيه للعامل. الشهر الحالي. حتى الآن ، يقدر في 65 في المئة.

من بين متطلبات الصرف بسبب عدم الهرولة هو أن هذه المنحة لن يتم صرفها من قبل بطاقة الهوية الوطنية ، فقط الرسالة النصية المرسلة إلى العامل يجب أن تكون على الهاتف الشخصي الذي يحدد تاريخ ووقت الاستلام, منحة 500 جنيه.

صرف المتخلفين وزارة القوى العاملة

وقررت الوزارة تحديد 5 أيام تبدأ من يوم الأحد 25 أبريل 2020 وتنتهي في 30 أبريل 2020، لصرف المنحة للعاملين في المرحلة الأولى الذين تخلفوا عن التبادل في التاريخ المحدد، ويمكنك الاستعلام من خلال رابط موقع الوزارة الإلكتروني، manpower.gov.eg، عن أسماء المتخلفين عن السداد والحاصلين على المنحة غير المنتظمة.
وبناء على ذلك، وبسبب عدم الزحام، قررت الوزارة توزيع العمالة على 5 أيام وفقا ً للفئات العمرية.

اليوم الأول: للعمال من سن 51 سنة فأكثر.

اليوم الثاني والثالث: من سن 25 إلى سن 50
الرابع والخامس: من بين 25 فأقل.

بدأت الجهات المعنية بالمحافظات صرف المرحلة الثانية من منحة 500 جنيه منحة السيسي للعمالة الغير منتظمة، خلال الفترة من 26-4-2020 إلى 10-5-2020 من خلال مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي.

أكدت وزارة القوى العاملة على تسهيل عملية صرف المنح للعمالة غير المنتظمة وتنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة في تنسيق وتنظيم عملية الصرف، وذلك في إطار اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الجديد.

منحة 500 جنيه القوى العاملة

تعد منحة 500 جنيه لوزارة القوى العاملة في مصر من احدى القرارات المهمة التي صدرت في الاونة الاخيرة نظرا لإحتياج الناس لقوت يومهم الذي تأخرو عنه بسبب الحجر الصحي الذي اعلنته الدولة المصرية خوفا على المواطنين من خطر الاصابة بمرض كورونا الجديد, وأتخذت الدولة كافة الاحتياطات الإحتزارية ونبهت على المواطنين بعدم الخروج من المنزل, كما وقررت صرف منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة الدفعة الثانية.