عاجل.. بيان من وزارة التربية التعليم بخصوص رسوم امتحانات الإعدادية والثانوية

كشفت وزارة التعليم المصرية عن رسوم اختبارات الطلاب للشهادة الإعدادية والثانوية العامة للمرة الأولي والثانوية عقب غلق باب تسجيل في استمارة الامتحانات للفصل الدراسي الأول، مشيرة إلى السماح للطلاب المسددين قسط واحد من المصروفات الدراسية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات على ضرورة تسديد الطالب للقسط الثاني مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

وأوضحت الوزارة أنها عقدت برتوكول تعاون مع كلا من هيئة البريد المصري وشركتي البريد المصري وفوري لتفعيل خدمة تسديد رسوم هذه الخدمة لطلاب الشهادات العامة في كافة منافذ الدفع بها، مؤكدة على انتهاء الإدارة العامة لنظم المعلومات في الوزارة من إعداد قاعدة البيانات الخاصة بتحصيل رسوم الاختبارات للشهادة الإعدادية والثانوية العامة والفنية خلال العام الدراسي الجاري.

والجدير بالذكر أنه قد حددت وزارة التربية والتعليم رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية من قبل على النحو الآتي رسوم اختبارات الشهادة الإعدادية نحو 158 جنيه بينما رسوم امتحانات للطلاب المتقدمين للشهادة الثانوية العامة للمرة الأولي والثانية نحو 210 جنيه، وتبلغ رسوم الطلاب المتقدمين للامتحانات المرة الثالثة والرابعة نحو 410 جنية في حين يسدد طلاب الصف الأول والثاني الثانوي منازل نحو 300 جنيه.

كما حددت التعليم الرسوم للطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية للمرة الأولي حتى الثالثة نحو 208 جنيه بينما المتقدم لخوض هذه الامتحانات للمرحلة الرابعة يسدد 308 جنية، وتسدد نحو 400 جنيه رسوم امتحان عمال تعليم فني لطلاب الصف الأول والثاني فني، ورسوم الطلاب المتقدمين لامتحانات الدراسات التكميلية نحو 208 جنيه، ومصروفات امتحانات المواد القومية 1500 جنية لكل مادة مؤكدة. .