طريقة عمل كيكة الكراميل في خطوات سريعة وسهلة مثل المحترفين بطعم رائع ولذيذ

في الآونة الأخيرة أصبحت ست البيت تَبحث عن أسهل الطرق لتَحضير الكيك الذي يُباع في محلات الحلويات بالبيت، بمكونات بسيطة، وهذا النوع من الكيك من أفخم وأقوى أنواع الكيك الذي جعل ست البيت تُقدمه لأفراد أسرتها بشكل خُرافي، جعلهم يَظنون أنها قامت بشرائها من أفخم محلات الحلويات الكبيرة، بالإضافة إلى أنها تَتميز بطعم شهي لا يٌقاوم.

طريقة عمل كيكة الكراميل

المكونات المطلوبة: سنحتاج لتَحضير كيك الكراميل إلى كوبان دقيق، وكوبان من صوص الكراميل الجاهز، ونصف كوب من الزبد الطرية، بالإضافة إلى ثلاث بيضات، وكوب إلا ربع من السكر البني، وملعقة صغيرة ملح، وملعقتين صغيرتين من بيكينج بودر، وملعقة من الفانيليا، يٌفضل أن تَكون سائلة، بالإضافة إلى مكونات الصوص، نصف كوب زبد، وكوبان من السكر، وعلبة جبن كريمي، وملعقة وربع من الفانيليا السائلة.

طريقة تَحضير كيك الكراميل

احضري وعاء وأضيفي الزبد والسكر بالوعاء، ثم خفقها بالمضرب الكهربائي لحين الحصول على مزيج فاتح، ثم يُضاف البيض والفانيليا، ثم يُخفق مرة أخرى، ويُضاف بعد ذلك كلاً من الملح + بيكنج بودر+ الحليب + الدقيق، ويَتم مزج جميع المكونات جميعها حتى تمام التجانس، وحتى أن يُصبح الخليط ناعم ولا يَحتوي على تكتلات، ثم توضع بالصينية المدهونة بالسمن ثم إدخالها بالفرن.

  • طريقة تَحضير صوص التغليف

أثناء تركها بالفرن لمدة نصف ساعة، يَتم رفع الجبن والزبد بوعاء على النار، وتركهما إلى أن يُصبحا مزيج واحد، ثم يُضاف لها كلاً من الفانيليا، والسكر، ويتَم خفقهما بسرعة لحين الحصول على القوام المُناسب، بعد خروج الكيك من الفرن يَتم تركها لتبرد تماما، ثم يُسكب الصوص على الكيك بشكل جمالي، ويُمكن وضع القليل من المكسرات في حال توفرها، وتَقدمها على الفور.

كيكة الكراميل

من أهم شروط نجاح الكيك هو ألا يَتم فتح الفرن أثناء تسويتها، للحصول عليها هشة ومرتفعة وبطعم شهي، بجانب أنه يَجب أخذ المعايير كلها بكوب واحد، والأفضل أن يتم وزنها بالميزان.