فرحة ما تمت.. صدمة جديدة من “فيفا” للنادي الأهلي بشأن كأس العالم للأندية

أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية بأن البطولة ستقام في موعدها خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل، دون وضع أي تغييرات على المواعيد الخاصة بها في ظل شكوى بعض الأندية وبينها النادي الأهلي من المواعيد المُحددة حاليًا بسبب تعارضها مع بعض البطولات القارية وتحديدًا بطولة كأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم لمنتخبات شمال أمريكا.

صدمة فيفا للأهلي

وأكد مصدر مسئول في اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية، أنه جرى إخطار الفرق المشاركة بمواعيد البطولة، وذلك قطعًا للأحاديث الخاصة بإمكانية تأجيل بعض المباريات فيها خلال الفترة المقبلة.

تعديل وحيد على شروط مسابقة كأس العالم للأندية

ونوه المصدر في تصريحات صحفية، إلى أن هناك تعديلًا وحيدًا على شروط المسابقة سمحت به الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال البطولة المقبلة التي ستقام في دولة الإمارات شهر فبراير المقبل.

ولفت إلى أنه تم منح استثناء من قبل “فيفا” لكل الفرق بالبطولة بتسجيل القائمة النهائية قبل 48 ساعة من أول مباراة لكل فريق، وذلك بخلاف ما جرى تحديده سابقًا بأن أقصى موعد للتسجيل هو 24 يناير المقبل، حيث يأتي هذا في إطار تسهيل بعض الأمور على الفرق خاصة مع وجود تخوفات من حدوث إصابات أو غيابات مفاجئة في صفوف الفرق المشاركة.

الفرق المشاركة بالبطولة

وتشهد البطولة الحالية مشاركة الأهلي (بطل دوري أبطال أفريقيا)، والجزيرة (بطل الدوري الإماراتي)، وتشيلسي (بطل دوري أبطال أوروبا)، الهلال السعودي (بطل دوري أبطال آسيا)، ومونتيري المكسيكي (بطل دوري أبطال الكونكاكاف)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (ممثل أوقيانوسيا)، وبالميراس البرازيلي (بطل كوبا ليبرتادوريس)، حيث تنتظر النسخة الحالية منافسات قوية بعد النسخة الماضية التي توج بها فريق بايرن ميونيخ الألماني.