بشكل آلي وبدون تدخل بشري.. إعلان قبول 2540 طالبا بأكاديمية الشرطة

أعلن اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة، نتيجة قبول دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022، بعد اعتمادها رسميا من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، حيث أكد أن اختيار الطلاب تم بدون أي تدخل بشري بشكل آلي وباستخدام أحدث الأجهزة للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين.

وأكد رئيس أكاديمية الشرطة، أن عدد المتقدمين لاختبارات الكلية وصل إلى 62554 طالبا، وخضعوا للعديد من الاختبارات التي تهدف إلى التأكد من توافر الشروط اللازمة لتولي أعباء الوظائف الشرطية وذلك التزاما بتنفيذ القانون الذي يحمل رقم 91 لسنة 1985 والخاص بإنشاء أكاديمية الشرطة بالإضافة إلى لائحة الداخلية للأكاديمية الصادر بقرار وزاري حمل رقم 864 لسنة 1976.

استخدام التكنولوجيا الحديثة في اختبارات الشرطة

وأشار مساعد وزير الداخلية ، إلى أنه تم الاستعانة في إجراء الاختبارات الخاصة بالكلية ورصد النتائج التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الحاسب الآلي، من خلال ترتيب الحاسب الآلي للطلاب حسب الأعلى في مجموع درجات الاختبارات، والتي اسفرت عن قبول العدد المستهدف من الطلاب والذي وصل إلى 2450 طالبا بصورة آلية تمام بدون أي تدخل لأي عنصر بشري.

وقال اللواء أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، أن النسبة المئوية ليس المعيار الوحيد لاختيار الطلاب الملتحقين بالطلاب، ولكنهم يخضعون لعدد من الاختبارات التي تنص عليها لوائح الأكاديمية، والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والحاسب الآلي للمفاضلة بين كافة المتقدمين بدون محسوبية أو تدخل لعنصر بشري.

بشكل آلي وبدون تدخل بشري.. إعلان قبول 2540 طالبا بأكاديمية الشرطة
طلاب الشرطة

تصنيف المتقدمين إلى اختبارات الشرطة

وأشار مساعد وزير الداخلية إلى أن عدد المتقدمين لكلية الشرطة وصل إلى 62554 ألف طالب، حيث تقدم نحو 19271 طالب من المنطقة المركزية، بالإضافة إلى 27 ألف طالب من الوجه البحري، بالإضافة إلى 13 ألف طالب من الوجه البحري، بينهم 37554 من الحاصلين على الثانوية العامة، ونحو 2944 من الحاصلين على الثانوية الأزهرية.