عاجل بسبب تضارب المواعيد .. شوبير يكشف حقيقة انسحاب الأهلي من بطولة كأس العالم للأندية

كشف الإعلامي ونجم نادي الأهلي السابق، أحمد شوبير، حقيقة ما يُثار حول إمكانية انسحاب النادي الأهلي من المشاركة في كأس العالم للأندية، بعد الأزمة الأخيرة الخاصة بتضارب مواعيد مباريات كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون مع مواعيد بطولة كأس العالم الأندية التي ستشهدها دولة الإمارات خلال شهر فبراير المقبل.

حقيقة انسحاب الأهلي من كأس العالم للأندية

وأوضح شوبير، أن الأهلي لن ينسحب من البطولة وهذا الأمر مستحيل، مشددًا على أن النادي الأحمر سيشارك في بطولة كأس العالم باللاعبين البدلاء في حال تأزمت الأمور خلال مشاركة لاعبي الأهلي ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

أزمة تضارب المواعيد مع كأس الأمم الأفريقية

وترددت أنباء خلال الساعات الأخيرة بشأن إمكانية انسحاب النادي الأهلي من بطولة كأس العالم الأندية في ظل أزمة تضارب المواعيد، وعدم تجاوب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع طلب الأهلي بتأجيل مباراة الفريق الأولى بالبطولة عدة أيام.

الغيابات المتوقعة للأهلي بكأس العالم للأندية

وبات النادي الأهلي مهددًا بفقدان عدد كبير من لاعبيه خلال بطولة كأس العالم للأندية بسبب مشاركتهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية خاصة الحارس محمد الشناوي، وعمرو السولية، وأيمن أشرف، وأكرم توفيق، وحمدي فتحي، ومحمد مجدي أفشة، ومحمد شريف، وكذلك بيرسي تاو وعلي معلول وبدر بانون.

وحاول النادي الأهلي إنهاء أزمة تضارب مواعيد البطولتين لكن الأمور تعقدت خلال الفترة الأخيرة مع إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية في موعدها دون تأجيلها حسبما كان يتردد بسبب التخوف من انتشار فيروس “كورونا”.

وفاز النادي الأهلي أمس الأربعاء، ببطولة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه بعد التغلب على فريق الرجاء المغربي بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.