“معلومات مذهلة” … ماذا يحدث لجسمك عند تناول الموز الأخضر غير الناضج؟

يعد الموز من الفواطه المفضلة للكثير من الأفراد ومن الفواكه الصحية في النظام الغذائي للانسان، حيث أن الموز يحتوي على عدة عناصر هامة مثل فيتامين C  وفيتامين  B ، وأيضا يحتوي على الكاروتينات والبوتاسيوم والمنجنيز والمغنسيوم وغيرها من العناصر الهامة للجسم الإنسان، كما أن فاكهة الموز تساعد على تقليل الإلتهاب مما يحد من خطر الإصابة بالسرطان.

يعتبر الموز من الفاكهة التى تساعد تحسين البكتيريا المعوية؛ حيث أنها تحتوى على مواد مضاد حيوي التي ينتج عنها زيادة البكتريا الجيدة بالجسم، وفقا لما صرحت به ” ألينا بوتاشيفا”  طبية روسية تخصص الجهاز الهضمي أن تناول الموز الأخضر غير الناضج أكثرة إفادة وصحة للامعاء من تلك الموز الناضج.

وفقا لما طرحته “ألينا بوتاشيفا”أن الموز الاخضر غير الناضج يحتوي يحتوي على نسبة مناسبة من السكر والألياف مما يكون أكثر صحة للجهاز الهضمي من الموز الناضج، كما يحتوي الموز على “الليكوسيانيدين ” الذي يعمل على تخفيف الشعور بالحموضة؛ لانه يقوى نمو الغشاء المخاطي في المعدة.

يساعد الموز الاخضر غير الناضج على خفض ضغط الدم والمساعدة في تعديل مستويات السكر في الدم، وذكرت الطبية أيضا أنه تمت دراسة الموز الأخضر لاستخدامه كدواء لعلاج التهاب الكبد وعلاج لفيروس نقص المناعة.