القوى العاملة تزف بشرى سارة للعمالة الغير منتظمة

كشفت وزارة القوى العامة، عن صرف المنح الخاصة بالرعاية الاجتماعية والصحية لـ2701 عامل غير منتظم، بمحافظة الفيوم، بواقع مليون و389.500 جنيهًا، بالإضافة إلى تسجيل 45 عاملاً جديد بمنظومة العمالة غير المنتظمة بالمحافظة، وذلك في إطار صرف منحة المولد النبوي الشريف، ضمن منح الرعاية الاجتماعية والصحية التي يتم صرفها للعمالة غير المنتظمة في المواسم والمناسبات.

تعيين 581 شابًا في منشآت القطاع الخاص والاستثماري

من جانبه، أوضح محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ان مديرية القوى العاملة بالمحافظة، قامت بتعيين مجموعة من الشباب في المنشآت التابعة للقطاع الخاص والاستثماري بالمحافظة، حيث بلغ عددهم 581  شاباً، موضحًا أن من ضمن الشباب المعينين ثلاثة أفراد من قادرون باختلاف، وذلك عن طريق “كعب العمل”، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

وأضاف الوزير، أن المديرية قامت أيضًا بتسجيل عدد 1772 من راغبي عمل، بالإضافة إلى استخراج 681  شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة، وذلك عن نوفمبر الماضي.

من جهتها أوضحت هناء عبد الفتاح مدير المديرية، أن المديرية قامت بالتفيش العمالي على 272 منشأة، نتج عن تلك الحملات تحرير 10 محاضر للمنشآت المخالفة، بالإضافة إلى إطلاق 8 حملات للتفتيش، وذلك خلال الشهر الماضي.

وأضافت أن المديرية تلقت أيضًا، شكاوى من العمال بلغ عددها 52 شكوى، تم تسوية 5 شكاوى منها بشكل ودي، وإحالة 10 شكاوى إلى القضاء للفصل فيها، بالإضافة إلى حفظ 6 شكاوى، وباقي الشكاوى البالغ عددها 21 ما زالت قيد البحث والدراسة حتى الوقت الحالي، لافتة إلى أن المديرية عقدت ندويتين لتوعية العمال.

وأكملت مدير المديرية، أن المديرية اهتمت أيضًا بالسلامة والصحة المهنية، حيث قامت بالتفتيش على عدد 111 منشأة، نتج عنها تحرير 17 محضرًا للمنشآت التي ثبتت مخالفتها للسلامة الصحية والمهنية، بالإضافة إلى بحث 9 شكاوى، بجانب متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة الوباء المستجد.