إجراء عاجل من التعليم ضد المعلمين والطلاب الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا

شدد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، خلال الاجتماع الذي عقدته الوزارة اليوم الثلاثاء مع مديري المديريات التعليمية ومديري التعليم العام في المديريات من خلال تقنية الفيديو كونفرانس، على متابعة تلقى العاملين في الوزارة من المعلمين والطلاب باللقاح المخصص ضد فيروس كورونا المستجد.

وطالب نائب وزير التعليم في اجتماعه الذي ناقس عدد من المحاور الخاصة بالعملية التعليمية، مديري المديريات ومديري التعليم العام بالوقوف على نسب المحدثة وأعداد العاملين الذي تلقوا لقاح فيروس كورونا جرعتين وأعداد الذين تلقوا الجرعة الأولى فقط، وخاصة الطلاب في المرحلة الثانوية للذين يتراوح عمرهم من 15 إلى 18 سنة بعد قرار الحكومة بتطعيم الطلاب قبل الجامعة لهذه الفئة العمرية.

إجراء عاجل من التعليم ضد المعلمين والطلاب الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا
إجراء عاجل من التعليم ضد المعلمين والطلاب الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا

موقف التعليم من الممتنعين عن تلقى اللقاح

ووجه حجازي، مديري المديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة والمقررة على الممتنعين عن تلقى لقاح كورونا، مع استكمال جميع عمليات التطعيم والانتهاء من ذلك في أسرع وقت ممكن بالنسبة للطلاب والمعلمين على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن وزارة التعليم حريصة على منظومة القيم والأخلاق وتناول موضوعاتها بهدف الحفاظ على تماسك المجتمع وثابته من قبيل المسؤولية التي تقع على الوزارة والتي تقع على المجتمع بأثره ومنها قيم الحب والرحمة والاحترام والأمانة والمثابر والإتقان.

وطالب نائب وزير التعليم مديري المديريات بالتركيز على القيم والأخلاق، وذلك بهدف غرس مبادئ الولاء والانتماء للوطن، وغرسها داخل نفوس الطلاب لا سيما النشء منهم، والذي ينعكس على التعاملات في المجتمع ويعكس مدى قيام وزارة التربية والتعليم بدورها في التربية.

يذكر أن اللقاء حضره كلا من الدكتورة راندا شاهين رئيسة قطاع التعلم العام والدكتور مسعد مصطفي مدير عام التربية البيئة والسكانية بالإضافة إلى الدكتور هالة عبد السلام رئيسة الإدارة المركزية للتعليم الأساسي.