بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة المرحلة الثانية manpower.gov.eg بمكاتب البريد وفروع البنك الزراعي

صرف منحة العمالة الغير منتظمة المرحلة الثانية، اتفق مجلس الوزارة بالتعاون مع اللجنة المشكلة لتنظيم صرف منحة العمالة الغير منتظمة، علي موعد صرف المرحلة الثانية من منحة العمالة المتضررين من حظر التجوال الذي فرضته الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، يذكر أن الحكومة خصصت مبلغ 500 جنية للعمالة الذين كانوا يعملون بشكل يومي وليس لهم دخل مستمر، حيث كانت الدولة دائماً تقف بجوار موطنيها في أوقات المحن، وجاءت قررات اللجنة كالتالي.

سيكون بداية صرف المرحلة الثانية من 26 أبريل 2020 حتي يوم 10 مايو القادم، كما سيكون أماكن الصرف في جميع مكاتب البريد وكذلك فروع البنك الزراعي المصري، والجدير بالذكر أن المتخلفين عن المرحلة الأولي يمكنك صرف المنحة أيضاً في تلك الفترة.

منحة العمالة الغير منتظمة

أوضحت الحكومة أن الإجراءات السابقة ستكون مثل المرحلة الأولي في كل شئ، حيث يتجه المستحق للمنحة إلي المنافذة المحددة لصرف المنح، وذلك بعد إخطارة برسالة نصية توضح موعد الصرف وكذلك المكان المخصص لصرف، وأيضا لاستلام الكارت الذكي، وأكدت الحكومة أن علي المواطنين ضرورة آخذ بطاقة الرقم القومي خاصته والرسالة النصية المرسله له.

وقالت اللجنة أن مواعيد صرف منحة العمالة الغير منتظمة، سيبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتي الرابعة عصراً خلال شهر رمضان الكريم، كما سيتم التنسيق مع مسئولي المحليات وكذلك المحافظين في تنظيم هذا العمل العظيم.

صرف منحة العمالة الغير منتظمة

أعلنت الأجهزة المعنية في محافظة المنيا، أن اليوم الأحد هو بداية موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة عبر موقع وزارة القوي العاملة، والمدة المحددة لصرف المنحة من 26 – 4 – 2020 حتي تاريخ 10 – 5 – 2020، وذلك من خلال مكاتب البريد وفروع البنك الزراعي، وصرح محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي أنه أكد علي رؤساء الواحدات المحلية بضرورة تنسيق صرف منحة العمالة الذي أقرتها وزارة القوي العاملة، وأكد علي ضرورة تعقيم أماكن صرف المنح للحد من انتشار فيروس كورونا.

أسماء مستحقي منحة العمالة الغير منتظمة 2020

نتابع معكم كافة الأخبار عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة لصرف 500 جنية، والتي أعلنت عنها وزارة القوي العاملة لحماية تلك الفئة، ومن المقرر أن تبدأ عمليات الصرف من اليوم الأحد الموافق 26 أبريل 2020 حتي يوم 10 مايو، وخصصت الوزارة ما يقرب من 400 منفذ لصرف منحة العمالة المؤقتة، ويمكن لجميع المواطنين الاتصال علي الخط الساخن 142 للاستفسار عن آي تساؤلات.

الاستعلام عن منحة 500 جنيه

في صباح يوم الأحد، قدم منحة بقيمة 500 جنيه مصري، لمواطني وزارة العمل الذين هم وراء المرحلة الأولى، و تلقى المستفيد خطابا هاتفيا يؤكد أنه تلقى المنحة و توجه فورا إلى أقرب مكتب بريد أو المصرف الزراعي، الحصول على إعانة عمل متأثرة بإحداثيات التاج للوافد الجديد، وكانت الوزارة قسمت صرف المنحة خلال الأيام الماضية على مستوى الجمهورية طبقا للفئات العمرية.

اليوم الاثنين الموافق 27 أبريل 2020، هو اليوم التالي لصرف منحة العمالة الغير منتظمة التي تبلغ قيمتها 500 جنية لكل مواطن، ونتابع معكم عبر موقعكم في العارضة كافة التفاصيل لحظة بلحظة، وستقوم وزارة القوي العاملة بإرسال رسائل نصية للمواطنين مستحقي الصرف والتي انطبقت عليهم كافة الشروط، وحددت الدولة اكثر من 400 منفذ لمكاتب البريد، و600 مدرسة، لتجنب الازدحام.

تسجيل العمالة الغير منتظمة

لقد وردت الكثير من الشائعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع بأن وزارة القوي العاملة تفتح باب تسجيل استمارة العمالة الغير منتظمة مجددا، لكن هذه شائعات ليس لها أساس من الصحة، بل الوزارة مستمرة في صرف منحة المرحلة الثانية للمواطنين، وعلي المواطن أن يترقب وصول رسالة عبر هاتفه الخاص من الرقم 2030 لمعرفة مكان وموعد صرف منحة الخمسمائة جنيها.

أكد وزير القوي العاملة الدكتور محمد سعفان أنه لم يتم فتح التسجيل مرة آخري للعمالة الغير منتظمة، وفي حالة فتح التسجيل سيتم إخطار المواطنين عبر المواقع أو وسائل الإعلام، يذكر أن هناك برلمانية في مجلس النواب أعلنت عن رغبتها في موافقة الوزير عن فتح التسجيل ولكن لم يتم الرد عليها، يذكر أن عدد المستفيدين من المنحة المؤقتة قد وصل إلي 2.5 مليون في جميع أنحاء الجمهورية.

رابط موقع وزارة القوي العاملة

اليوم الثلاثاء الموافق 28/4/2020، وهو خامس شهر رمضان الكريم، يتابع الكثير من المواطنين المتقدمين بطلب منحة العمالة الغير منتظمة موعد وصول الرسائل النصية عبر هواتفهم الخاصة من قبل الرقم 2030، وعقب وصول الرسائل يتمكنوا من معرفة موعد صرف منحة العمالة اليومية، ومكان الصرف، حيث وفرت وزارة القوي العاملة عدد كبير من المكاتب البريدية، وعدد من المدارس وفقا للإجراءات الوقائية.