شاهد الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية حولتها لقطعة من اوروبا

تساقطت الثلوج في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين في مناطق معينة من الإسكندرية، مصحوبة بموجة من سوء الأحوال الجوية في المدينة الساحلية. وانخفاض درجات الحرارة إلى درجة الصقيع

تتعرض الإسكندرية لموجة من الطقس السيئ مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح باردة وهبوط ملحوظ في درجات الحرارة وصلت إلى نقطة الصقيع.

وفي ظاهرة نادرة غطت الثلوج “الباردة” شوارع المدينة الساحلية وخاصة منطقة بحري في منطقة الجمرك لتصبح جزءا من شوارع أوروبا.

شاهد الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية حولتها لقطعة من اوروبا

من جهته قال اللواء محمود نافح رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية إن الثلوج تساقطت في عدة مناطق غرب المدينة ابتداء من العجمي وأبو يوسف وعدة شوارع على “الإسكندرية مطروح”. 

أدى سوء الأحوال الجوية إلى توقف حركة الملاحة البحرية ومينائي الإسكندرية والدخيلة، وتوقف الصيد في البحر المتوسط.

من جانبه أصدر الكابتن طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، تعليمات بإدارات الموانئ المختلفة بالترقية والحذر واتباع إرشادات السلامة والأمن أثناء عمليات التحميل والتفريغ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن زيادة الحد الأقصى لمستوى التأهب والطوارئ في الأحياء والهيئات التنفيذية للتعامل مع موجة من سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار.

شاهد الثلوج تغطي شوارع الإسكندرية حولتها لقطعة من اوروبا

وقرر المحافظ استمرار وقف الدراسة لليوم الثاني على التوالي في جميع المدارس الحكومية والخاصة ومعاهد “الطلاب والمعلمين” بالأزهر بالمحافظة.