“نفسك تعمل عمرة” Here اسعار رحلات الحج والعمرة 2022 .. أسعار تبدأ من 18000 جنيه وموعد تشغيل الرحلات

يبحث الكثيرون عن اسعار رحلات الحج والعمرة وذلك عقب اعلان وكيل ورزارة الحج والعمره بالمملكة العربية السعودية المهندس هشام سعيد عن بدأ رحلات العمرة خلال شهر ديسمبر الحالى أمام المصريين لتأدية العمرة فى مكة المكرمة، وبعد انتظار كبير يوجد الكثيرون الذين يريدون تأديه العمرة وزارة الكعبة المشرفة، وتابع ذلك ارتفاع كبير فى اسعار الرحلات الخاصة بالعمرة.

السعودية  تفتح باب العمرة من الخارج

من جديد السعودية تعلن فتح باب العمرة للمواطنين الموجودين خارج حدودها في عدد من البلاد،وتبع ذلك زيادة في أسعار رحلات الحج والعمرة،  كما أنها أعلنت وضعها لعدد من الضوابط والإجراءات لابد من تنفيذها لمن أراد العمرة ولابد من الموافقة عليها. حددت المملكة العربية السعودية عدد من الضوابط عند فتح باب العمرة من جديد، وهذه الضوابط وضعت لسلامة المواطنين بالحفاظ على  التباعد بين الأفراد في النقل وأماكن الإقامة فترة العمرة، حيث اشترطت على إقامة فردين فقط فى مكان واحد بالحجرة. وكذلك عدد من الإجراءات تتمثل فى ارتفاع أسعار الخدمات وتذاكر الطيران وضرورة التأمين الطبى للمعتمرين، وهذه الضوابط والإجراءات أدت لزيادة الأسعار زيادة ملحوظة.

اقرأ ايضا: السعودية تضع شروطا جديدا للحج والعمرة و PCR من أهم الشروط

وعلى الراغبين فى السفر لأداء العمرة التسجيل للحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا والتي تعتمدها المملكة، وذلك وفق إرشادات عضو شركات السياحة الأسبق واسعار رحلات الحج والعمرة.

وأعلن السماح بالدخول المباشر إلى المملكة العربية السعودية  للدول الآتية: مصر، إندونيسيا،  البرازيل، باكستان،  فيتنام، الهند، وقدوم هذه الدول مباشرة دون قضاء اربعة عشر يوما قبل الدخول إلى المملكة العربية السعودية. 

اسعار رحلات الحج والعمرة 

نتيجة لفتح العمرة يتوقع صاحب شركة السياحة علاء الغمرى أن هذا العام يشهد زيادة كبيرة في أسعار الرحلات الخاصة بالعمرة، وهذه الزيادة تصل إلى 50% وذلك بسبب تكلفة الإجراءات والضوابط المفروضة مثل السكن وتحليل فيروس كورونا، وأنه يمكن أن يصل سعر تكلفة العمرة بتذكرة السفر 20 ألف جنيه لكل معتمر كحد ادنى.

ويتوقع حمزة عنبى  ان اسعار رحلات الحج والعمرة سيصل الى خمسة وعشرون ألف جنيها شاملة كل شىء بما فيهم تذكرة الطيران. وعلى الراغبين فى السفر لأداء العمرة التسجيل للحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا والتي تعتمدها المملكة، وذلك وفق إرشادات عضو شركات السياحة الأسبق.

شاهد ايضا: بشرى سارة لأصحاب المعاشات التأمينات تعلن موعد صرف معاشات يناير 2022.