“النظام اتغير”.. تعرف على موعد صرف مرتبات موظفي الحكومة لشهر ديسمبر 2021

بدأ عدد كبير من الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي في التساؤل حول موعد صرف مرتبات موظفي الجهات الإدارية والوزارات المختلفة خلال شهر ديسمبر الجاري 2021، وهذا في الوقت الذي قالت فيه وزارة المالية بأنها قد قررت اعتماد نظام جديد لصرف مرتبات موظفي الحكومة خلال هذه الشهر الجاري، وهذا من أجل التخفيف على العاملين في جميع قطاع الجهاز الحكومي على مستوى الجمهورية.

وبحسب تصريحات مسؤولي وزارة المالية، فإن الشهر الجاري سوف يشهد صرف مرتبات موظفي الحكومة على يومين فقط بدلًا من ثلاث أيام كما كان في النظام القديم، حيث سيبدأ الصرف من يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر ويستمر حتى يوم الخميس 23 ديسمبر الجاري، وهذا بجانب تخصيص ثلاث أيام أخرى وهي 26 و27 و28 ديسمبر 2021، لصرف رواتب الجهات والموظفين الذين لم يصرفوا الرواتب خلال يومي الأربعاء والخميس.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة المالية من كل الموظفين والعاملين في القطاع الحكومي ضرورة تخفيف الزحام على ماكينات الصراف الآلي ATM على مستوى الجمهورية خلال أيام الصرف والالتزام الكامل بالتعليمات وضوابط التباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية التي تقلل من فرص إصابة المواطنين بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة المالية في بيان رسمي لها بإن النظام الجديد سوف يساعد بشكل كبير في تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية داخل أماكن الصرف بشكل كبير.