الأول على الثانوية لن يحصل على 70 %.. رد حاسم من وزير التعليم عن امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صعوبة امتحانات الثانوية العامة العالم الجاري، ولن يستطيع أى طالب الحصول على 90 في المائة، وأن الأول على الثانوية العامة لن يحصل على مجموع لن يزيد عن 70 في المائة، وأوضح الوزير أنه لم يصدر أنه من تعليمات بشأن هذا الأمر، ولم يتحدث عن اعتماد أسئلة امتحانات الثانوية العامة خلال العام الجاري عن أسئلة تقيس الفهم، لدى الطلاب.

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الثانوية العامة القادمة

وأوضح وزير التربية والتعليم في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن المعلومات المتداولة عارية تمامًا عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة، ولم يتحدث به في أى مكان.

امتحانات الترم الأول
امتحانات الثانوية العامة

 

وعن إلغاء التشعيب في الثانوية العامة، وصعوبة الوضع على طلاب الثانوية العامة، قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي، أن إلغاء قرار التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة، لن يتم فرضه إلًا بعد إعادة تعديل المناهج مرة أخرى، على أن يتم ضم العديد منها لضبط التوازن بين شعبتى العلمي والأدبي.

تفاصيل  إعادة صياغة مناهج الثانوية العامة

وفي تصريحات صحيفة أوضح وزير التربية والتعليم، أنه يتم إعادة صياغة مناهج الثانوية العامة خلال الفترة الجارية، على أن يتم ضبط العديد منهم لضبط التوازن بين شعبتي العلمي والأدبي في وقت لاحق.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يتم الإعلان عن موقف الطلاب الراسبين، وطلاب التقسيم في الثانوية العامة خلال الفصل الدراسي الثاني خلال العام الجاري.

حقيقة إعلان جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

وأكد الوزير طارق شوقي عدم صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إعلان جدول امتحانات الصف الاول الثانوي لهذا العام، لافتًا إلى أن الجدول المتداول على السوشيال ميديا مزور ومن العام الماضي.