“الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق”.. أول تعليق لقارئ القرآن على وقف عضويته

كشف الشيخ صديق الحشاش صاحب فيديو القارئ الحشاش الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مفاجأة بشأن تصريحاته التي قال فيها إن ” الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق”، وتعرض لهجوم من النشطاء واتهامه بعدم احترام القرآن الكريم الذي يتلوه مطالبين وقفه وتدخل نقابة القراء بشكل عاجل احتراما لكتاب الله.

وقال الشيخ صديق الحشاش صاحب الفيديو، أنه هناك لبس في السوق الإعلامي حيث أنه هناك استخدم اسم العائلة في الواقعة حيث أنه اسمه بالكامل صديق إبراهيم بسيوني الحشاش، ولم يتم وقفه من قبل نقابة القراء ولا يوجد أي شئ من هذا القبيل، مضيفا “أستخدم اسمي ولقب عائلتي في المنشورات وهو شيء يُشرفني، وليس كما يدعون قائلين بقولهم “إزاي يبقي شيخ وحشاش؟”.

"الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق".. أول تعليق لقارئ القرآن على وقف عضويته
“الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقايق”.. أول تعليق لقارئ القرآن على وقف عضويته

استدعاء القارئ الحشاش

وقال الشيخ الحشاش في تصريحات صحفية اليوم الخميس: “حدثتني نقابة محفظي وقراءة القرآن اليوم وأعطتني ميعادًا في الـ18 من ديسمبر الجاري، وربما استدعوني بسبب ما تم تداوله في الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي”، مشيرا إلى أن قرار النقابة بالاستدعاء شئ طبيعي ومن حقها استدعاء الأعضاء للأرشاد والنصح وربما يكون الاستدعاء للتوضيح فقط.

وأضاف أن عائلة الحشاش عائلة معروفة وكبيرة على مستوى الجمهورية ومحافظات مصر ومستوى العالم ولا تشير لشئ فاسد، ودافع عن تصريحاتها بقوله: ” أنا قولت «الحشاش لما يكون فايق» وهنا كنت أقصد اسمي لا تعاطي المخدرات، واسمي ليس له علاقة بالانحرافات.

وأشار إلى أنه استخدم اسم عائلته ومن حقه الشرعي والطبيعي في ذلك، مستغربا من مطالبات شطبه من النقابة بقوله:” هو أنا لما استخدم اسمي أكون ارتكبت جريمة”، وكان الشيخ قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر تعليقات له على فيديو يتلو فيه آيات من الذكر الحكيم خلال عزاء وأعاد نشره بتعليق: “الحشاش لما يكون فايق، تعيش معاه أحلى دقايق، تتذكر الآخرة وتخشى هولها.. رب هب لي من لدنك رحمة”.