شروط التسجيل في رابط التسجيل القوات الخاصة لامن الحج والعمرة

أعلنت الإدارة العامة للقبول والتسجيل في وزارة الداخلية السعودية بأنه تم فتح باب التسجيل في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة، وذلك للرجال من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وذلك للتعيين لديهم برتبة جندي، حيث يبدأ موقع التقديم في السبت الموافق الثامن والعشرون من شهر ربيع الآخر، والتي سوف تنتهي في الخميس الموافق الخامس من شهر جمادى الأول، كما أعلنت الإدارة العامة عن أن التسجيل سوف يكون عن طريق بوابة أبشر الإلكترونية للتوظيف، بعد استيفاء الشروط الخاصة.

شروط التسجيل في القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة

الكثير من الرجال والنساء السعوديين ينتظرون التعيينات الخاصة بوزارة الداخلية، أو الوظائف التابعة للحكومة بشكل عام، وذلك لما تشمله من مميزات متعددة، يحتاج إليها الكثير من المواطنين السعوديين بل الملايين منهم، ولكن لنعود إلى تلك الشروط الخاصة بالتسجيل لقوات الأمن الخاصة بالحج والعمرة، ولنتعرف على ما هي تلك الشروط التي قامت الوزارة بوضعها.

شروط التوظيف في أمن الحج والعمرة

  • أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة صاحب سيرة حسنة في جميع أموره الحياتية، ولا يكون سبق له التواجد في دور الإيواء.
  • أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة سعودي الجنسية في الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك الأشخاص الذين غادروا البلاد للتواجد مع أولياء أمورهم لأداء خدمته العسكرية خارج البلاد.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وإن كان المؤهل من الخارج يتم معادلته من وزارة التعليم داخل المملكة.
  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للوظيفة في حالة كان متزوج أن تكون زوجته سعودية الأصل والمنشأ.
  • أن يجتاز الشخص المتقدم للوظيفة الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وألا يكون قد تم تعيينه في أحد الوظائف العسكرية من قبل، أو فصل من إحدى الجامعات أو المعاهد بسبب تأديبي، إلا أن يكون ظلماً وأن يكون رد له اعتباره رسمياً.
  • لابد من تأكد الشخص المتقدم للوظيفة أن يتأكد من كتابة جميع بياناته بشكل صحيح، وبدقة، لعدم وجود احتمال للأخطاء أثناء إجراء عمليات المطابقة.