“فرصة لا تعوض”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يخص كل أولياء الأمور والمعلمين

قالت وزارة التربية والتعليم على الوزير الدكتور طارق شوقي، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد فتح باب التسجيل في إحدى الورش الهامة التي تساعد أولياء الأمور والمعلمين على كيفية مساعدة الطلاب والطالبات على فهم المناهج الدراسية بالشكل الأمثل خلال الفترة المقبلة.

وكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تغريدة مطولة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال فيها:

“أنضموا ورشة عمل مقدمة من Discovery Education وبنك المعرفة المصري يوم الأربعاء الموافق 8 من ديسمبر 2021 الساعة 5 مساءً ، لمعرفة المزيد عن دور الموارد الرقمية في تطوير المفاهيم العقلية لدى الطلاب”.

وأكمل وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تصريحاته ليؤكد بإن تلك الورشة مقدمة من أجل مساعدة الطلاب والمعلمين على توضيح بعض الأمور الهامة في المناهج الدراسية والدروس ومقاطع  الفيديو التي يتم استخدامها في برنامج العلوم TechBook فرص لربط الطلاب بالحياة الواقعية.

وكشف الدكتور طارق شوقي في تصريحاته إلى كون التقديم في ورش Discovery Education مفتوح بشكل إلكتروني، ولكن يجب على الأشخاص التقديم في المواعيد المحددة، حتى يتمكنوا من حضور تلك الورش والاستفادة منها.

ووصف بعض مسؤولي وزارة التربية والتعليم، بأن فرص الانضمام إلى تلك الورش لا تعوض، وذلك بسبب قيامها بمساعدة المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور على فهم المناهج الدراسية بشكل مختلف ومن ثم تقديم يد العون للطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية.