“مفيش الكلام ده”.. قرار عاجل من وزارة التعليم بخصوص الامتحانات يسعد أولياء الأمور

قالت مصادر رسمية داخل وزارة التربية والتعليم بإن امتحانات الصف الرابع الابتدائي سوف يتم إجراءها من خلال جميع المدارس على مستوى الجمهورية في غضون الساعات المقبلة، وذلك وفقًا لمجموعة من التعليمات والتنبيهات التي أصدرتها الوزارة لضمان جعل الامتحان مخصص لقياس الفهم والتحصيل الدراسي وليس الحفظ، مؤكدة على كونه لا ضرورة لحالة القلق والتوتر والتي تعيش فيها الآسر المصرية خلال فترة الامتحانات.

وفي هذا الصدد، قال وزارة التربية والتعليم بأنها قد أصدرت تعليمات بشأن عدم وجود “أسئلة التسميع” ضمن امتحانات الصف الرابع الابتدائي، مشيرة إلى كون البعض يطلق شائعات غريبة بخصوص طريقة الامتحان، وعلى أولياء الأمور عدم الانسياق لمثل هذه الشائعات.

وأكمل مسؤولي التربية والتعليم تصريحاتهم بخصوص امتحانات الصف الرابع الابتدائي ليؤكدوا بإن الامتحان سيكون عبارة عن 10 أسئلة فقط في كل مادة، وسيتم وضعهم من خلال مدرس المادة بالتعاون مع المعلم الأول في كل مدرسة وتحت أشرف الموجه العام للإدارة التعليمية.

وطالبت الوزارة من كل أولياء الأمور ضرورة الاهتمام فقط بالجانب العلمي وعدم البحث عن الدرجات أو النجاح والرسوب، حيث إن الهدف من العملية التعليمية هو تطوير مهارات التلميذ، ولذا ستكون كل الامتحانات هدفها الأول والرئيسي هو قياس مدى قدرة الطالب على فهم المناهج الدراسية.

الجدير بالذكر بإن وزارة التعليم كانت قد أعلنت في الأيام الأخيرة عن بدء امتحانات الصف الرابع الابتدائي داخل جميع المدارس على مستوى الجمهورية من يوم الأحد 5 نوفمبر.