مفاجأة بشأن عقد هالاند مع بوروسيا دورتموند تُصعب من مهمة رحيله

فجر نادي بوروسيا دورتموند مفاجأة كبيرة بشأن عقد الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند مع الفريق، حيث نفى النادي الألماني، وجود شرط جزائي في عقد هداف الفريق الذي ينتهي في عام 2024، في ظل اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية الكبرى في ضمه خلال الصيف القادم، وعلى رأسها مانشستر يونايتد وريال مدريد وبرشلونة.

وكانت بعض وسائل الإعلام  داخل المانيا قد  اشاعت أن هناك شرطاً جزائياً في عقد  النجم هالاند سيدخل حيز التنفيذ مع بداية الصيف  القادم ويتراوح بين 75 إلى 80 مليون يورو، ما يمنح اللاعب الفرصة للرحيل عن النادي في حال تم الاتفاق على البنود الشخصية مع أياً من الأندية الراغبة في ضمه.

من جانبه  نفى المدير العام للنادي الألماني، هانز يواخيم فاتزكي لشبكة سبورت1 الرياضية الألمانية، كل ما تم تداوله واصفاً اياها ب”الشائعات” قائلاً: “لا يمكنني أن أؤكد وجود شرط جزائي كهذا في عقد هالاند”.

وأضاف فاتزكي: “لا توجد شروط جزائية في أكثر من 90% من عقود لاعبينا”، مؤكداً أن النادي يسعى بكل الطرق للإبقاء على هالاند في صفوفه لما بعد 2022.

ويتطلع نادي بورسيا دورتموند لإغراء هالاند بزيادة راتبه  إلى 18 مليون يورو سنوياً ليصبح الأعلى أجراً في الدوري الألماني، ولكن سيعتمد الأمر على قرار اللاعب ورغبته في البقاء من عدمها، خاصة بعد توديع الفريق الأصفر منافسات دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.