احتفالات اليوم الوطني للإمارات وأبرز الأنشطة الترفيهية 2021

تعرف على فعاليات اليوم الوطني للإمارات الخمسين وأبرز الاحتفالات في أبوظبي تستعد إمارة أبوظبي للاحتفال باليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك من خلال تقديم ما يقرب من 25 حدثًا متنوعًا وأكثر للاحتفال بتراث وثقافة الإمارات، وتنوع السكان، والتسامح والقيم الإنسانية الجميلة التي يتمتع بها جميع الإماراتيين والمتأصلة في نسيج المجتمع، كما تزامنت فعاليات اليوم الوطني الخمسين مع تسليط الضوء على مسيرة التنمية والإنجازات التي حققتها الإمارات خلال الخمسين عاما الماضية.

وأيضا العمل على تقديم كل تطلعات الدولة للمستقبل ورؤيتها للخمسين عاما القادمة. فعاليات يوم الاتحاد الخمسين في أبوظبي بعد ذلك، واحتفالاً بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد، قامت بلدية إمارة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل بتركيب 7230 شكلاً هندسياً ولوحة مضيئة في مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية والدوارات والجسور التي تقع في جزيرة أبو ظبي والبر الرئيسي.

كما تم تطوير أماكن جديدة ومواقع مختلفة لتركيب الديكورات لهذا العام 2021. ومن أبرزها الطريق السريع الممتد من جسر الشيخ زايد إلى جسر الشهامة.

اليوم الوطني للإمارات

سيتم عرض زينة عيد الاتحاد الخمسين هذا العام لمدة 50 يومًا وسيضاء لمدة 50 ليلة متتالية. بعد ذلك، وفقًا لدائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، يتضمن البرنامج الاحتفال الذي سيقام في الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر.

في مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة لليوم الوطني الخمسين، بما في ذلك المهرجانات التراثية والثقافية والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية والعروض والأنشطة الرياضية والألعاب النارية في جميع أنحاء الإمارة.

فعاليات اليوم الوطني الخمسين في أبوظبي

حفلات موسيقية رائعة انطلقت احتفالات اليوم الوطني الخمسين في 26 نوفمبر بقصر الحصن بالفنانة الإماراتية عايدة ألمنهالي، يستضيف قصر الإمارات في الأول من ديسمبر الجاري، حفلا موسيقيا للفنان ماجد المهندس والفنانة أصيل حميم، ويستضيف قصر الحصن يوم 2 ديسمبر الجاري، حفلا للفنان حمد العامري.

ثم بينما تتألق النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي تضاء الألعاب النارية في أبو ظبي ستضيء الألعاب النارية الاحتفالية كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في تمام الساعة 9:00 مساءً يوم 2 ديسمبر، كما سيتم رسم الألعاب النارية في سماء جزيرة الماريه بألوان رائعة في الساعة التاسعة مساءً. 2 و 3 ديسمبر بعد ذلك، سينظم بوابة الشرق مول عرضًا للألعاب النارية الساعة 8 مساءً يوم 2 ديسمبر.

الأنشطة الرياضية في الإمارات

ومن المقرر أن يستضيف نادي أبوظبي للطيران الرياضي الخميس المقبل قفزة بالمظلة وسباحة في الهواء بتشكيلات مذهلة، حيث أنها تحمل 16 مظلياً علم الإمارات وهم يرسمون شعار الخمسين في السماء، وتشهد العاصمة أيضا عرضا جويا بالتعاون مع نادي الجزيرة، مع حوالي 50 طائرة يقودها طيارون محليون يقدمون عروض باراموتور والتزلج الهوائي مع علم الإمارات العربية المتحدة.

والتي سيشاهدها الجمهور على شاشة كبيرة. هذا بالإضافة إلى توزيع قسائم هدايا خاصة بالطيران المظلي والتزلج الهوائي والطيران. فعاليات يوم الاتحاد 2021 في أبوظبي احتفالات ترفيهية وثقافية يشار إلى أن بوابة الشرق مول ينظم فعاليات متنوعة تبدأ يوم الخميس 2 ديسمبر من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 8 مساءً مع عرض اليوم الوطني.

الذي قدمه محمد البريكي ومحمد الصقري، ثم قدمه الهولوغرام للشيخ زايد فضلا عن تجربة مجلس القصة الخمسين الذي يروي مسيرة الإمارات على مدى الخمسين عاما الماضية من خلال مجموعة من الصور الأرشيفية، وسيقام العرضان يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً، حتى 4 ديسمبر.

ثم تستمر الفعاليات مع فعاليات العيد الوطني الخمسين في مرسانا وسط جزيرة الحديريات من 1 إلى 3 ديسمبر، كما يمتد إلى منتزه الشيخة فاطمة وقصر المويجعي.

موسم التسوق في أبوظبي

بالإضافة إلى ذلك، يعود موسم التسوق في أبو ظبي لموسم الشتاء بخصومات وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة وسيتم ذلك من الخميس 2 ديسمبر إلى 31 يناير.