“بدءًا من الجمعة الجاية”.. الداخلية تكشف عن قرار عاجل يفاجئ سكان القاهرة الكبرى

كشفت وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمرور القاهرة عن كونها تحاول في هذه الفترة العمل على تقليل الكثافات المرورية قدر المستطاع، وهذا بجانب تسير حركة المرور بالتزامن مع قيام الجهات المختصة بأعمال توسعة وتطوير “طريق القاهرة السويس الصحراوي”، وهو الأمر الذي كان يستلزم القيام بعدد من التحويلات المرورية التي يجب على جميع المواطنين معرفتها في حال كانوا من مستخدمي هذا الطريق.

وأوضحت إدارة المرور بمحافظة القاهرة، بإن التحويلات الجديدة التي سيتم اعتمادها خلال الساعات الجارية، قد جاء على هذا النحو التالي:

  • غلق طريق السويس الصحراوي “الرئيسي والخدمة” وذلك أمام حركة المرور في وجه القادمين من القاهرة ومتجهين نحو السويس، وهذا مع تحويل كل المركبات إلى الطريق الدائري الإقليمي.
  • غلق طريق السويس الصحراوي الرئيسي أمام حركة المرور للقادمين من السويس وفي اتجاه القاهرة، وذلك من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى الطريق الدائري الإقليمي، وهذا بجانب تحويل المركبات إلى طريق جنيفه مع استمرار النقل فى طريق الخدمة.

وذكرت المصادر الرسمية في إدارة المرور بالقاهرة والتابعة لوزارة الداخلية، بإن الأعمال المذكورة سوف تبدأ من صباح يوم الجمعة الموافق 3 ديسمبر وتحديدًا من الساعة السابعة صباحًا وتستمر على مدار اليوم، وذلك لمدة ثلاث شهور قادمة، وقابلة للتجديد في حالة كانت الأعمال تستلزم ذلك.

وفي هذا الصدد، قالت وزارة الدخلية، بأنها تعاونت مع الشركات المنفذة لهذه الأعمال، وذلك من أجل القيام بوضع المساعدات الفنية والتجهيزات التي تدل على وجود أعمال بالمنطقة وهذا من أجل ضمان سلامة كل المواطنين.