بعد الارتفاع التدريجي .. أسعار الذهب تشهد انخفاضاً مفاجئ بنهاية تعاملات اليوم الإثنين 29 نوفمبر

بحلول نهاية تعاملات اليوم الإثنين الموافق 29 من نوفمبر 2021، شهدت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً بحوالي 4 جنيهات للجرام الواحد وذلك بالمقارنة مع أسعاره التي تم الكشف عنها خلال منتصف تعاملات اليوم، هذا وهلّ رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية الدكتور هاني ميلاد بتصريحات صحفية أفاد فيها أن سعر جرام الذهب في مصر هبط بصورة مفاجئة متأثراً بانخفاض أسعار الذهب على الصعيد العالمي.

أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب في بداية تعاملات صباح اليوم الإثنين كانت مرتفعة إذ ارتفع سعر الجرام إلى حوالي 3 جنيهات وفي منتصف اليوم ظل مرتفعاً بمقدار جنيه واحد، ولكن لم يصمد لنهاية تعاملات اليوم إذ انخفضت أسعاره بشكل ملحوظ، هذا ونرصد لكم بياناً بأخر ما جاء حول أسعار الذهب:

  • بلغ سعر الذهب عيار 14 حوالي 525 جنيهاً.
  • سجل سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 675 جنيهاً.
  • أما عن أسعار الذهب عيار 21 فبلغ 788 جنيهاً.
  • أسعار الذهب من عيار 24 بلغ نحو 901 جنيهاً.
  • بالنسبة لسعر جنيه الذهب، بلغ عيار 24 حوالي 6304 جنيهاً مصرياً.
  • في الأخير، بلغ سعر أوقية الذهب حوالي 1785 دولاراً إذ سجلت تراجع بحوالي 0.94% حسب البيانات الصادرة من وكالات الأنباء العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب في مصر تختلف بشكل ملحوظ من حيث المصنعية، حيث تختلف أسعار المصنعية من محل لآخر على مستوى الجمهورية، وفي العموم يتراوح سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و 60 جنيهاً على اختلاف عيار الذهب وتُقدر بالنسبة المئوية حوالي 7% إلى 10% من سعر جرام الذهب.

هل يتأثر سعر الذهب على المستوى العالمي بسبب ظهور متحور أوميكرون؟

أفاد أحد المسئولين على الصعيد العالمي بأنه من المتوقع أن تشهد أسعار الذهب حالة من عدم الاستقرار جراء اكتشاف متحور كورونا الجديد “أوميكرون” الذي تم الكشف عنه نهاية الأسبوع الماضي لذا يعيش العالم حالة من الترقب والحذر جراء الأنباء المتداولة بشأن خطورة المتحور الجديد.

وبوجه عام، شهدت أسعار الذهب تراجعاً ملحوظاً على الصعيد العالمي على مدار الأيام الماضية حيث تقدر قيمة هذا الانخفاض لأكثر من 20 جنيهاً بالمقارنة مع أسعار الذهب بالأسبوع الماضي.