رسالة عاجلة من الصحة للمواطنين لموجهة “أوميكرون” المتحور الجديد لفيروس كورونا

وجهت وزارة الصحة والسكان على لسان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لها، رسالة عاجلة للمواطنين بالتزامن مع ظهور متحور فيروس كورونا المستجد “نو”، حيث طالبتهم بسرعة الذهاب إلى مراكز التطعيم والعمل على أخذ التطعيم ضد الفيروس من أجل زيادة الحماية لهم والالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على وضع صحي آمن، حفاظا على الصحة والسلامة العامة للمواطنين بشكل عام.

وشددت على تشديد الإجراءات الاحترازية التي تسمح بدخول المسافرين القادمين من أي دولة يتشبه في وجود متحور فيروس كورونا المستجد نو، مشيرا إلى أن حجم الإصبات في جنوب إفريقيا بالمتحور الجديد وصلت إلى 77 إصابة، ووصل عدد الإصابات في بتسوانيا 6 إصابات وتم الإعلان عن عدد الإصابات المؤكدة على مستوى العالم وصل نحو 87 إصابة.

وأضاف عبد الغفار في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة والسكان تشارك وتتواصل بشكل مباشر ودائم على مدار الساعة مع الهيئات البحثية العالمية ومنظمة الصحة العالمية وذلك من أجل جمع البيانات حول السلالة الجديد للمتحور الجديد لفيروس كورونا ” نو”.

رسالة عاجلة من الصحة للمواطنين لموجهة "أوميكرون" المتحور الجديد لفيروس كورونا
رسالة عاجلة من الصحة للمواطنين لموجهة المتحور الجديد لفيروس كورونا

وأشار متحدث وزارة الصحة والسكان إلى أن الفيروسات لا تستطيع الحياة دون وجود كائن حي تعيش وتتكاثر من خلاله، وكلما كان كون جسم الكائن الحي مناعة ضد الفيروس يبدأ الفيروس في التعايش والهروب، لذا يبدأ الفيروس في ارتداء شكل جديد والتغيير منه حتى يخدع الجهاز المناعي للكائن الحي، مشيرا إلى أن التحوارات الفيروسية هي الطبيعة الخاصة بكافة الفيروسات سواء كانت كورونا أو غيره.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت اسم أوميكرون على المتحور الجديد لفيروس كورونا، وأكدت أن عدد الإصابات به في تزايد في كافة مقاطعات جنوب إفريقيا، مؤكدة أن المتحور الجديد أكثر عدوى من غيره .