عاجل رسميا تمديد حالة الطوارئ الصحية بالمغرب وموعد نهاية الحجر الصحي

موعد نهاية الحجر الصحي بالمغرب هو ما يبحث عليه العديد من الأشخاص من خلال محرك البحث العالمي جوجل، وكانت الحكومة المغربية أعلنت عن بداية الحجر الصحي في شهر مارس الماضي بسبب تفشي مرض فيروس كورونا “كوفيد-19 المستجد”،وكانت حالة الطوارئ الصحية إنطلاقة في 20 مارس الماضي إلى غاية 20 أبريل الحالي، ومع اقتراب ذلك الموعد يتسائل العديد هل ينتهي الحجر الصحي بالمغرب يوم 20 ابريل 2020، أو سيتم تمديد مدة الحجر الصحي المنزلي بالمغرب.

موعد نهاية الحجر الصحي بالمغرب 2020

في ظل متابعة حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، حيث أعلن موقع هسبريس المغربي أنه المجلس الحكومي الذي إنعقد يوم الجمعة الماضي قد تداول في مسألة موعد نهاية الحجر الصحي بالمغرب في جميع المدن المغربية، وأضاف المصدر أنه وزير الداخلية المغربي عبد الوافي لفتيت إقترح تمديد موعد نهاية الحجر الصحي بالمغرب لفترة جديدة بعد نهاية الفترة الأولى الإثنين المقبل مباشرة.

ومن المنتظر ان يتم تمديد فترة الحجر الصحي بالمغرب لعدة ايام أخرى، حيث أعلنت بعد الأطراف أنها قد تكون مابين أسبوعين إلى أربعة أسابيع، خصوصا أنه التوجه المتوقع من طرف الحكومة هو تمديد فترة الحجر الصحي لفترة ثانية.

لكن إلى حدود الان لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن نهاية أو تمديد الحجر الصحي المنزلي بالمغرب بشكل رسمي، لكن من المنتظر خلال الساعات القادمة، ستخرج الحكومة بقرار رسمي، يتوقعه الكثيرون أن يكون هو الإعلان عن تمديد الحجر الصحي بالمغرب لفترة ثانية.

خصوصا بعد ازدياد في الأيام الثلاثة الماضية عدد الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد -19 المستجد”، وسنقدم لكم القرار الرسمي للحكومة المغربية بعد الإعلان عليه رسميا من طرف رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني.

عاجل رسميا تمديد الحجر الصحي بالمغرب

في أخر الأخبار حسب بلاغ مشترك لوزارة الداخلية ووزارة الصحة بالمغرب، تما الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ الصحية بجميع انحاء المملكة إلى غاية 20 ماي 2020 المقبل، ليستمر الحجر الصحي أيضا إلى غاية 20 ماي القادم.

قد يهمك:

موعد شهر رمضان الكريم.

تردد قناة ام بي سي 5 المغرب.