توجه الأرصاد تحذيرات للمواطنين عدم أستقرار الطقس والأستمرار في سقوط الأمطار

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تدني جديد في درجة الحرارة على معظم أنحاء المحافظات بالجمهورية في الساعات المقبلة مع بداية المساء، حيث أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في هذه الأيام لكل عام تكاد تكون ممطرة فالنهار، لكنها تتغير إلى البرودة والمطر الشديد أثناء فترة المساء والليل بصفة عامة علي كافة محافظات مصر.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

وصرحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، بأن الخريف من الفصول التي بها تقلبات في حالة الجو تكون سرعان ما تهبط وترتفع درجات الحرارة فيه وايضا الرياح والبرودة والأمطار أثناء الليل وفترات الصباح الباكر.

تدني درجات الحرارة

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة منار غانم،فى برنامج تلفزيوني لقناة إكسترا نيوز الإخبارية المصرية  وهو (هذا الصباح) اننا ستشهد خلال هذا الأسبوع تدني في درجات الحرارة وتكون درجات كالآتي في العاصمة المصرية القاهرة الكبرى 26/27 درجة وتوقعات باستمرار في الانخفاض الحرارة خلال الأيام المقبلة وإمكانية سقوط أمطار في السواحل الغربية وأيضًا الشمالية متقطعة.

وقد إشارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية ان المناطق المتوقع سقوط أمطار عليها ما بين متوسطة وشديدة وسقوط سيول ورعد في محافظة الأسكندرية ومناطق جنوب البلاد، ومنها مرسي علم،  و جبال ومناطق البحر الأحمر،وشلاتين وحلايب، وبعض مناطق الصعيد،والأقصر، السلوم، ومطروح، وسانت كاترين، نويبع.
وتهيب الأرصاد الجوية بالمواطنين كافة الإجراءات واتخاذ التدابير اللازمة والممكنة لتفادي حالات الطقس المتقلب أثناء الربيع والشتاء بشكل عام .