عاجل … وزارة التربية والتعليم تُصدر قرار جديد للمعلمين بشأن كورونا

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرًا عاجلًا إلى المعلمين الذين لم يحصلوا على اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى الآن، حيث قالت إن أي معلم لم يتم تطعيمه بلقاح كورونا سيتحمل المسؤولية، وطالبتهم بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان والتوجه للتطعيم في المواعيد المحددة لهم.

وأكدت وزارة التعليم، أنها ترسل خطابات بشكل دوري إلى المديريات التعليمية للتنبيه على المعلمين والإداريين الذين لم يتلقوا اللقاح وذلك في ضوء المتابعة التي تقوم بها الوزارة لمعرفة نسبة المعلمين الذين لم يتلقوا اللقاح حتى الآن، حيث أعلنت الوزارة في إطار الحرص على سلامة جميع العاملين في المنظومة التعليمية والطلاب أعداد العاملين بالتعليم قبل الجامعي الذي تلقوا على التطعيم.

عاجل ... وزارة التربية والتعليم تُصدر قرار جديد للمعلمين بشأن كورونا
التعليم توجه تتنبه عاجل للمعلمين غير الحاصلين على لقاح كورونا

أعداد الذين تلقوا على لقاح بالتعليم قبل الجامعي

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي، أن نحو 966367 بنسبة 60% من العاملين في جميع المديريات التعليمية في محافظات مصر المختلفة حصلوا على جرعتي لقاح كورونا، ويصل عدد العاملين الذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح في كافة المديريات نحو 542444 بنسبة تصل 34%.

وأشارت وزارة التعليم إلى هناك نحو 62885 بنسبة 4% من العاملين سجلوا بالفعل لتلقي اللقاح، ويتبقى فقط 25704 بنسبة 2% من العاملين جاري تسجيلهم من إجمالي 1597832 وهم عدد العاملين على مستوى مديريات التربية والتعليم في محافظات مصر الـ 27.

وكانت وزارة التعليم قد أرسل تعليمات رسمية بنشر وتنفيذ ما جاء بخطة قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان في جميع مديريات التعليم للحد من انتشار عدوي وانتقال كورونا للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات، كما أكدت على ضرورة الانتهاء من تطعيم جميع العاملين في الوزارة والوقوف على حالة حصول الطلاب على التطعيم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة.