شروط تمديد فترة الزيارات العائلية في السعودية بسبب العالقين نتيجة فيروس كورونا وأنغلاق البلاد

نتيجة لما حدث من حظر تجوال في كافة بلدان العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، تم حصر عدد الأشخاص الزوار الموجودين داخل المملكة العربية السعودية، والحصول على كافة المعلومات الخاصة بتواجدهم، فقد قامت المدرسة العامة للجوازات بالتعاون مع مركز التعاون الوطني السعودي عبر موقعه الخاص على الانترنت، بمد تأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، بما فيهم الزيارات العائلية، لفترة مساوية الفترة الموجودة في التأشيرة الرسمية بصرف النظر عن مدة الزيارة الأساسية.

ويمكن طلب الحصول على خدمة تمديد فترة الزيارة عبر المنصة الرسمية للجوازات  علي الانترنت، وهذه الطريقة تم تقديمها لجعل الأمر أكثر سهولة علي المواطنين وحمايتهم من النزول لزيارة المقر الرسمي حفاظا على صحتهم.

شروط تقديم طلب تمديد فترة الزيارة في المملكة العربية السعودية 

قامت المديرية العامة للجوازات بتقديم بعض الشروط لحصول المواطنين على خدمة تمديد فترة الزيارة وهي :

  • يجب أن يتم تقديم طلب الحصول على الخدمة قبل أن تنتهي فترة التأشيرة الأساسية ٧ ايام .
  • وإذا كانت انتهت صلاحية التأشيرة الأساسية، فيجب أن يتم تقديم طلب الحصول على الخدمة قبل أن يعتدي على فترة الانتهاء ٣ ايام .

ويمكن للمواطنين الحصول على كافة استفساراتهم عبر الدخول على الموقع الرسمي للجوازات، أو عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي .

سنتابع معكم من خلال موقع في العارضة كافية المعلومات الخاصة بتأشيرات جواز السفر ومد فترة الزيارة لحيت إنتهاء الأزمة.

ما زال العديد من من الناس يتسائلون عن وضعهم الحالي بالسعودية بعض أن تعلقوا ف بالسعودية ويبحثون عن طريقة لمد الزيارة حتي لا يقعوا تحت طائلة العقوبات بسبب وجودهم الغير شرعي في الدولة ، لذا ينصح الإسراع الي مؤسسة الجوازات والبدء في الإجراءات اللازمة.