عاجل: المنتخب المصري للكاراتيه يحتل المركز الثاني عالميًا بعد اليابان في إنجاز تاريخي

حصل المنتخب المصري للكاراتيه على المركز الثاني في بطولة العالم للكاراتيه، حيث جاء بعد المنتخب الياباني، وبذلك تحقق مصر إنجاز تاريخي غير مسبوق في البطولة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 نوفمبر وحتى 21 نوفمبر 2021، وحقق اللاعبين المصريين المركز الثاني في الترتيب العام بعد اليابان، بعد حصد العديد من الميداليات الذهبية، والفضية، والبرونزية.

وأستطاع المنتخب المصري للكاراتيه الحصول على ثمانية ميداليات متنوعة منها 3 ميداليات ذهبية، و2 ميدالية فضية، و3 ميداليات برونزية، حيث استطاعت اللاعبات المصريات فريال أشرف، وسهيله أبو إسماعيل، ومنه شعبان، التغلب على لاعبات المنتخب الفرنسي بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية في المنافسات الجماعية.

واستطاعت اللاعبة المصرية أحلام حمدي إبراهيم، أن تحرز الميدالية الذهبية  في وزن 55 كيلو بعد انسحاب لاعبة المنتخب الأمريكي في المباراة النهائية بسبب الإصابة، وكانت اللاعبة المصرية قد تأهلت إلى المباراة النهائية بعد الفوز على لاعبة المنتخب الروسي في نصف النهائي بنتيجة 6-3.

وأحرز لاعب المنتخب يوسف بدوي الميدالية الذهبية في وزن 84 كيلو، بعد التغلب على اللاعب التشيلي فابيان هواكومان بنتيجة 6-6 بأفضلية السانشو، كما أحرز اللاعب المصري عبد الله ممدوح الميدالية الفضية في وزن 75 كيلو بعد الخسارة في المباراة النهائية من اللاعب الأوزبكستاني تاستونيك أوتابوليف بنتيجة 3-4.

وأحرزت اللاعبة المصرية منه شعبان الميدالية الفضية في وزن 68 كيلو، بعد خسارتها من اللاعبة الإسبانية ماريا جارسيا 4-5 ضمن منافسات الكوميتيه وزن 68 كيلو في المباراة النهائية.

وحصل اللاعب محمد الصاوي على الميدالية البرونزية في وزن 67 كيلو، بعد الفوز على اللاعب المجري مارشال تاديس بنتيجة 2-1، وفوز اللاعبة ياسمين الجويلي على المغربية شيماء الهايتي بنتيجة 2-2 بأفضلية السانشو والحصول على الميدالية البرونزية، وحصول المنتخب المصري كاتا جماعي على الميدالية البرونزية بعد التغلب على المنتخب البرتغالي.