عاجل.. الحكومة تنفي تعطيل الدراسة غدا بمدارس وجامعات القاهرة الكبرى

انتشرت الكثير من الأقاويل حول تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات داخل القاهرة الكبرى يوم غد، ولكن قام مجلس الوزراء بنفي ذلك وأكد على أن هذا النبأ لا صحة له، ونفت الحكومة هذا الخبر الذي انتشر على السوشيال ميديا بشكل كبير وقامت بإصلاحه عن طريق الخبر الذي انتشر مؤخراً.

وبالتالي فإن جميع المدارس والجامعات داخل القاهرة الكبرى سوف تواصل الدراسة غداً بشكل طبيعي وأن الحالة الجوية ليست سيئة لهذا الحد أن يتم إيقاف الدراسة بسببها، كما أنه في بعض المحافظات التي تم إيقاف الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية الشديد، والذي لا يمكن استكمال الدراسة بهذا الشكل حيث يتم المحافظة على صحة الطلاب والمعلمين.

الحكومة تنفي تعطيل الدراسة غدا

شدد مجلس الوزراء على كل محافظ المتابعة وتقدير لإصدار أي قرارات تختص بتعطيل الدراسة في البلاد وذلك طبقا لما توقعته هيئة الأرصاد الجوية من سوء الأحوال الجوية، كما أهاب مجلس الوزراء بالمواطنين بعدم الاستماع إلى تلك الإشاعات، وأن عليهم الاستوثاق من الأخبار قبل تناقلها فيما بينهم، والتعرف على أي معلومة صادرة من الحكومة من خلال المصادر الحكومية فقط، وليس من الشائعات التي يتم تداولها عن طريق الإنترنت.

وبالتالي لابد من أخذ جميع المعلومات الهامة خاصة التي تخص الدراسة من الموقع الرسمي للوزارة أو مجلس الوزراء، أو ما يتم إعلانه في بيان رسمي من الجهة المختصة، وبثه للمواطنين بشكل رسمي.

نصائح قدمها مجلس الوزراء لجميع المواطنين

ناشد مجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المصرية ومسئولي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة في المعلومات التي يتناقلها الكثيرون منهم على شاشات التليفزيون وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا يشتتوا المواطنين، وحتى لا يبثوا في نفوسهم الخوف من أي شيء، كما أهاب بهم أن يتواصلوا مع جميع الجهات المعنية للتأكد من أي خبرة قبل القيام بنشره وأن يعملوا على الإبلاغ عن أي شائعات يتم تقديمها.