بقرار من الوزير.. حيلة جديدة من التعليم لسد العجز في المدارس

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلغاء ندب المعلمين ووقف جميع المأموريات المفتوحة للمعلمين بكافة محافظات الجمهورية والعودة إلى العمل في مدارسهم الأصلية وذلك في حيلة جديدة من الوزارة لسد العجز في المعلمين بالمدارس خاصة في المرحلة الابتدائية والإعدادية.

ووجه وزير التعليم، كافة الإدارات المركزية والإدارات العامة التي تتبع ديوان عام الوزارة بعدم توجيه المديريات التعليمية أي خطابات بأي تعليمات تخص المعلمين أو الموجهين أو تنظيم أي تدريبات، أو تنظيم أي ورش عمل أو اجتماعات، أو السماح بإعارات ومنح دراسية أو تدريبية إلا بعد الحصول على موافقة رسمية من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين.

بقرار من الوزير.. حيلة جديدة من التعليم لسد العجز في المدارس
بقرار من الوزير.. حيلة جديدة من التعليم لسد العجز في المدارس

إلغاء كافة المأموريات المفتوحة

ووافق وزير التربية والتعليم على إلغاء كافة المأموريات المفتوحة لكافة المعلمين بديوان عام الوزارة وعودتهم إلى مدارس الأصلية، وذلك ضمن خطة الوزارة للحد من عجز أعضاء هيئة التدريس في المدارس، مشيرا إلى أنه يسمح بالعمل بنظام المأمورية التي تجدد كل شهرين في الحالات القصوى والتي يحتاج إلى تخصص المعلم بشرط الحصول على موافقة من الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين.

تشكيل لجنة برئاسة حجازي

ووافق شوقي على تشكيل لجنة تكون برئاسة الدكتور رضا حجازي نائب الوزئير لشؤون المعلمين لإقرار المأمورية وبحث مدي احتياج العمل لتخصص المعلم في هذه المأمورية، بالإضافة إلى بحث أحوال المعلمين المنتدبين لديوان عام الوزارة ومن ثم عرضها على حجازي للحصول على الموافقة في حالة تقدم أي طلبات ندب.

وطالبت وزارة التربية والتعليم جميع المديريات التعليمية الالتزام بالحصول على موافقة الوزير فيما يتعلق بالقرارات الخاصة بالمعلمين أو الموجهين أو لتنظيم أي تدريبات أو ورش عمل أو اجتماعات أو إعارات أو منح، وبعد العرض على نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين.