أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم الجمعة 19 نوفمبر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 19 نوفمبر، وخريطة الظواهر الجوية وحالة الطقس خلال النهار والليل، لتتوقع الهيئة العامة أن يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، كما توقعت الهيئة أن يسود طقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس اليوم الجمعة 19 نوفمبر 2021

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس، لطيف في أول الليل، على أن يكون مائل للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل، وفي الصباح الباكر على مختلف الأنحاء.

أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم الجمعة 19 نوفمبر
حالة الطقس غدًا الجمعة

الظواهر الجوية المتوقعة الجمعة

وعن الظواهر الجوية كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، والوجه البحري، ووسط سيناء على فترات متقطعة، تصل 40 في المائة تقريبًا.

الأرصاد تحذر المواطنين بداية من السبت المقبل

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حذرت المواطنين من عدم استقرار  في الأحوال الجوية، مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط رياح، مع انخفاض درجات الحرارة على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، تكون رعدية أحيانًا، على عدة مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، على منطقة السلوم، ومطروح والإسكندرية، والبحيرة وكفر الشيخ، ودمياط وبورسعيد والعريش، مصحوبة بحبات المطر، ونشاط للرياح على فترات متقطعة.

بيان بدرجات الحرارة الجمعة 19 نوفمبر

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تسجل القاهرة 25 درجة العظمى والصغرى تصل 16 ، على أن تسجل الإسكندرية 24 درجة للعظمى فيما تسجل الصغرى 17 درجة، فيما تسجل  وادى النطرون 25 درجة للعظمى، والصغرى 17 درجة.

أمطار وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس والظواهر الجوية اليوم الجمعة 19 نوفمبر
حالة الطقس غدًا الجمعة