“أمطار ورياح” درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة في مدن ومحافظات مصر

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بيان صحفي توضح فيه تفاصيل حالة درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة فى مدن ومحافظات مصر، حيث توقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار الأيام المقبلة على بعض المحافظات والمدن، كما حدد الهيئة الأماكن التي من المتوقع سقوط الأمطار بها، وحذرت الهيئة جميع المواطنين على ضرورة الانتباه لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية على البلاد حتى يوم الإثنين، بالإضافة إلى تعرض البلاد إلى بعض الظواهر الجوية الأخرى.

أماكن سقوط الأمطار الجمعة

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية تكون شبورة مائية خفيفة صباح يوم الجمعة علي بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة  والوجه البحري ووسط سيناء ومدن السواحل الشمالية.

كما توقع الخبراء تعرض السواحل الشمالية ووسط سيناء والوجه البحري إلى سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا.

أماكن سقوط الأمطار السبت

أما يوم السبت الموافق 20 نوفمبر فتوقع الخبراء استمرار سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية مثل «كفر الشيخ، والسلوم، والبحيرة، ومطروح، والإسكندرية»، والتي ستشهد تلك المناطق سقوط أمطارا من متوسطة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانًا، ومن المتوقع أن تكون مصحوبة بحبات البرد الشديد ونشاط لحركة الرياح على فترات متقطعة بنسبة من 60 إلى 70% تقريبًا.

وتوقع الخبراء بأن مناطق متفرقة من القاهرة الكبري وشمال الصعيد ومدن القناة ستشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة من 40 إلى 50% تقريبًا على فترات متقطعة.

كما سيكون هناك أمطاراً متوسطة إلى رعدية أحياناً بنسبة من 60 إلى 70% تقريباً على فترات متقطعة، علي مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد «بورسعيد، والدقهلية، ودمياط، والغربية، والشرقية، والمنوفية، والعريش».

درجات الحرارة المتوقعة غداً الجمعة الموافق 19 نوفمبر

القاهرة الكبرى العظمى 24 والصغرى 16، أما الوجه البحري العظمى 24 والصغرى 16، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 27 والصغرى 20، والسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 والصغرى 17، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 23 والصغرى 18، وجنوب الصعيد العظمى 28 والصغرى 18، وشمال الصعيد العظمى 25 والصغرى 16.