الآن كود الطالب بالرقم القومى لدخول منصة ادمودو edmodo 2020 “تعريف الأكواد الطلابية”

الاستعلام عن كود الطالب يكون بالرقم القومى كما وضحت وزارة التربية والتعليم المصرية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني studea emis gov eg، والحصول علي اكواد الطلاب بالرقم القومي متاح لجميع طلاب التعليم المصري “الابتدائي، الإعدادي، الثانوي”، ويتم استخدام الكود في الدخول إلي المنصات التعليمية في هذه الأوقات بسبب الاعتماد الكلي علي نظام التعليم عن بُعد، ويتم استخدام كود الطلاب لدخول منصة ادمودو edmodo المخصصة باستلام مواضيع البحث المدرسي.

الأكواد أكدت الوزارة أهميتها في الاستخدام الإلكتروني خلال عملية التعليم عن بُعد، لهذا يجب عليكم الحصول عليها لجميع الطلاب الآن بكل سهولة من وزارة التربية والتعليم عن طريق الخطوات المتوفرة إليكم.

قرارات التعليم بخصوص اكواد الطلاب

جاء قرار وزير التربية والتعليم في مصر بخصوص تعليق الدراسة بداية من 15 مارس الماضي، وبعدها بسبب تطور الأحداث تم مد التعليق ودراسة خطة جديدة للتعامل مع الوضع في مواجهة “كوفيد-19″، وأكدت الوزارة أن القرارات في صالح الطلاب وللحفاظ علي صحتهم، وأعلن الوزير إلغاء الامتحانات للفصل الدراسي الثاني واستبدالها بمواضيع ابحاث مدرسية لصفوف النقل.

قبل التعرف علي استعلام اكواد الطلاب، نعلم أن بداية عمل الابحاث المطلوبة يوم 9 من أبريل الجاري، وسيكون أقصى موعد لتسليم المواضيع البحثية سيكون يوم 15 من مايو المقبل، وحينها سيتم صدور نتيجة التقييمات للأبحاث، والتعرف علي النتائج لطلاب كل صف بالقبول أو الرفض.

الاستعلام عن كود الطالب

وفرت وزارة التربية والتعليم كيفية الاستعلام عن اكواد الطلاب بالرقم القومى، وذلك عن طريق موقع إلكتروني يمكنكم الدخول إليه من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلي رابط الموقع للاستعلام، https://studea.emis.gov.eg/.
  • إكمال البيانات المطلوبة، بداية برقم الطالب القومى.
  • إدخال تاريخ الميلاد، ومحل الميلاد للتلميذ.
  • تحديد النوع للطالب، ذكر أو أنثي.
  • الضغط علي تسجيل الدخول.
  • الحصول علي الكود بكل سهولة.

عند الحصول علي كود الطالب الخاص بكم، يتم استخدامه في تسجيل دخول منصة ادمودو بكل سهولة، وذلك من أجل تسليم مواضيع البحث لكافة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية بالنقل والملزمين بتسليم مواضي ابحاث الفصل الدراسي الثاني.

تسليم الأبحاث المطلوبة يكون عن طريق تحويل الملف إلي صيغة “pdf”، وبعدها يتم الدخول إلي المنصة التعليمية منصة ادمودو edmodo، ورفع الملف علي المنصة بالمكان المخصص لها، أو يمكن تسليمها إلي المدرسة علي نفس الهيئة ولكن موضوعاً علي قرص “CD” للمسؤولين بالمدرسة.

تعريفات هامة للأكواد الطلابية

  • كود الطالب، هو الرقم التعريفي للطالب علي قاعدة البيانات المركزية الخاصة بالوزارة، ويتم استخدامه بديلاً للرقم القومى فيما يتعلق بالامتحانات والأنشطة التعليمية.
  • كود جلسة الاختبار، هو كود يستخدم لدخول منصة الامتحان الالكتروني، ويحدد المادة ولغة الاختبار والصورة الاختيارية.
  • كود الفصل علي منصة ادمودو، كود الفصل يتم إنشاؤه علي المنصة التعليمية ادمودو لتجميع طلاب الصف الدراسي لمادة معينة مع المعلم المشرف علي المادة.