“أحذروا السيول”.. الأرصاد تحذر المواطنين وتكشف المحافظات المهددة بسقوط الأمطار

كشفت “منار غانم” متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حالة من عدم الاستقرار وخاصة يومي السبت والأحد بداية الأسبوع المقبلة، مؤكدة بأن البلاد سوف تتأثر بـ”منخفض جوي” قادم من البحر المتوسط، مشيرة إلى كون الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتوقع بأن تسقط أمطار غزيرة على مناطق في الوجه البحري، وكذلك في شمال الصعيد.

وقالت “غانم” في تصريحات إعلامية خلال الساعات الماضية، بإن الساعات القادمة سوف تشهد ارتفاع واضح وملحوظ في البحرين الأحمر والمتوسط من متر ونصف إلى مترين على الأكثر.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة التنمية المحلية بأنها قد بدأت بالفعل في الاستعداد من أجل مواجهة الآثار السلبية والكوارث المتوقعة في حال سقوط أمطار غزيرة ورعدية وباقي أثار الطقس السيئ على عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة.

وأكملت مصادر مسؤولة داخل وزارة التنمية، بأن الأيام الأخيرة قد شهدت مجموعة من التدريبات والسيناريوهات الاستعدادية داخل المستشفيات وداخل الإسعاف والحماية المدنية، وهذا حتى تكون كل الأجهزة مستعدة تمامًا لأي موجة سيول قد تحدث خلال الأيام المقبلة.

وأكمل المسؤولين تصريحاته ليؤكدوا بان الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أشارت إلى كون الأسبوع المقبل سوف تشهد البلاد موجة من الطقس السيئ التي تضرب عدة مناطق في السواحل الشمالية وكذلك في الوجه البحري والقاهرة وقد تصل إلى شمال الصعيد وعلى سلاسل جبال البحر الأحمر.