تصريحات المجلس بشأن حظر دخول أي مواطن غير ملقح المصالح الحكومية 1 ديسمبر 2021

 حظر دخول أي مواطن غير ملقح المصالح الحكومية 1 ديسمبر انتشر خبر عاجل خلال الساعات القليلة الماضية؛ حيث ينص على بعض من الاقرارات التي صرح بها خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العالي، القائم بأعمال وزير الصحة، آخر المستجدات التي تخص فيروس كورونا وصرح عن نسبة المصابين بالمستشفيات، ومن خلال مقالنا سنتعرف على حظر دخول أى مواطن غير ملقح المصالح الحكومية 1 ديسمبر.

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

هناك بعض من القرارات التي تم اتخاذها حيث شدد الدكتور مصطفي مدبولي علي ضرورة الالتزام بالاحتياطات للعمل على التصدي لفيروس كورونا، وتم التصريح أنه لن يسمح لأي موظف لم يتلقى اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري.

كما نصت القرارات على عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات يوم 15 فبراير.

قد قرر المجلس بعدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح اعتبارا من الأول من شهر ديسمبر المقبل.

تصريحات المجلس بشأن تلقي لقاح كورونا

أفصح الدكتور خالد عبدالغفار الموقف التنفيذي للتطعيم، كما صرح أن إجمالي عدد الذين حصلوا على التطعيم بلغ 27,485.140 جرعة أولى، و14.454.652جرعة ثانية، لافتاً إلي أن إجمالي الجرعات المستهلكة بلغ 41,939.792 كما تم توفير 14 مركزاً لتلقي اللقاح في المحطات التبادلية، والمحطات ذات الكثافة العالية بمترو و توزيع 70 نقطة تسجيل داخل شباك التذاكر بكافة محطات المترو وقد تم تطعيم 482 ألف شخص تقريباً.

حيث صرح الوزير باجتماع الوزراء أنه سيتم التوسع في عدد مراكز تلقي لقاحات فيروس كورونا في كافة محطات مترو الأنفاق لتشمل الخطوط الثلاثة، كما أنها ستعمل على تثبيت مراكز لتسجيل وتلقي اللقاح بعدد من الأسواق التجارية التي يقبل عليها الكثير من المواطنين.