التعليم الموحد تسجيل دخول vschool.sa وأخبار الامتحانات النهائية من المنظومة التعليمية 2020

وزارة التعليم السعودية توفر منظومة التعليم الموحدة 1441 لمساعدة الطلاب والمعلمين علي استكمال العملية التعليمية، وهذا في إطار تعليق الدراسة بعد ظهور كورونا الفترة الماضية، وكانت عملية التعلم عن بعد في البداية عبر منصة التعليم الموحد غير مفهومه بنسبة كبيرة، لكن بعد مرور عدة أسابيع تمكن الطلاب والمستخدمين من الانسجام مع المنظومة بكل سهولة وأدركوا قيمة المنظومة التعليمية الإلكترونية التي تحتوي بوابة المستقبل بجانب قنوات عين التعليمية.

متحدث الوزارة أكد أن هذه المنظومة حققت نجاحاً باهاراً، وما زالت مستمرة حتي وقتنا هذا في استقبال الطلاب من أجل الاقتراب من نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتعمل الوزارة علي تطويرها علي مدار الساعة، وهذا لتقديم كافة سبل الراحة للطلاب في الصفوف التعليمية المختلفة بالمملكة العربية السعودية، حيث تحتوي علي الدروس للطلاب بداية من أول صفوف الابتدائية وحتي صفوف الثانوية ومروراً بالصفوف المتوسطة.

منظومة التعليم الموحد

أكدت وزارة التعليم أن المنظومة التعليمية توفر كل ما يحتاج إليه الطالب، حيث تحتوي علي بوابة المستقبل، بجانب نظام نور، بالإضافة إلي قنوات عين، ودخول بوابة عين التعليمية، وهذا لكافة الصفوف الدراسية وفيديوهات شرح وتطبيق ممتاز للتعليم عن بعد.

المنظومة التعليمية الموحدة
المنظومة التعليمية الموحدة

قلق الطلاب مع اقتراب الامتحانات النهائية بسبب اختلاف عملية التعليم، ولكن منصة التعليم الموحدة توفر كل ما يحتاج إليه الطالب، ومع كل هذا سيتم تقييم الطلاب بصورة عادلة ولن يتم تصعيب الأمور، وسيتم دراسة التقييم قبل بداية الاختبارات.

رابط المنظومة التعليمية

يستطيع كافة المستخدمين لموقع بوابة المستقبل، أو أياً من مكونات منظومة التعليم الموحد 1441، أن يقوموا بالدخول علي الرابط، رابط المنصة التعليمية بالسعودية، بعدها يتم إرفاق البيانات الخاصة بك، مثل رقم الهوية والرقم السري، وتأكيد الدخول برمز التأكيد والتسجيل.

كان من المفترض أن يتم تسجيل الطلاب الجدد في الروضة عبر برنامج نظام نور الإلكتروني، لكن تم تأجيل ذلك نظراً للظروف الحالية، وعند فتح التسجيل مرة أخري سنبلغكم بذلك مع إرفاق رابط موقع برنامج نور الإلكتروني للتسجيل من وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، وإذا واجهتكم أية مشكلة يمكنكم الاتصال علي رقم “19996” من أجل التواصل مع الدعم الفني لمنظومة التعليم الموحده.