ناسا تحذر : نهاية العالم أقتربت والغلاف الجوي للأرض يشهد تغيرات مخيفة

نهاية العالم أقتربت والغلاف الجوي للأرض يحدث به أمرًا مخيفا هذا ماقالته وكالة ناسا وهي وكالة الفضاء والطيران الأمريكية والتي حذرت من ظاهرة شديدة الخطورة وقد تكون كارثية نظرا لما رصدته الأقمار الصناعية التابعة للوكالة التي رصدت تهديد مناخي خطير يهدد العالم والبشرية نظرًا للتغيرات المناخية الغير مسبوقة علي الكرة الأرضية وأوضحت الوكالة الأمريكية أن هذه التغيرات تقود لنهاية العالم.

نهاية العالم

أما عن مارصدته ناسا فقالت أن الغلاف الجوي يتقلص سنويا خلال هذه الفترة من 500 الي 650 قدم سنويا وذلك علي مدار الثلاثين عام الماضية، وهذه الطبقة تسمي الميزوسفير وهي من أبرد طبقات الكرة الأرضية، وهي التي تحمي الأرض من الشهب والنيازك ومخاطر الفضاء الخارجي وكلما تمددت ساعد ذلك علي حماية البشرية، ولكن هذه الطبقة يتقلص حجمها في الوقت الحالي.

الغلاف الجوي للأرض

وأوضحت ناسا أيضا ان نهاية العالم اقتربت بسبب أهمال البشر وذلك نظرا لأن القياسات أوضحت ايضا تمدد اللاف السفلي للأرض وهي علامة علي تغير بنية الغلاف الجوي بسبب الأحتباس الحراري والغازات الدفينة وذلك وفقا لقياسات تمت علي مدار 40 عاما ماضية.

وكالة ناسا تحذر سكان الأرض
وكالة ناسا تحذر سكان الأرض

وكالة ناسا تحذر سكان الأرض

وقال العلماء أن الغلاف الجوي يشبه اللحاف الذي يقوم بحبس حرارة الجسم حتي يظل دافئا وبالتالي فالغرف لجوي يحبس سميك ويحبس الحرارة تماما ومع تقلص الغلاف الجوي سيكون هناك مزيد من الحرارة التي ستنتقل بدورها للأجزاء العليا من الغلاف الجوي.

تحذير وكالة ناسا اليوم

وأبدي العلماء قلقهم من ارتفاع الأجزاء السفلية للغلاف الجوي بما يصل الي 60 متر سنويا خلال عشرين عام مضت في طبقة التروبوسفير وتعد عنصرا اساسيا للحفاظ علي الحياة.

end of world
end of world