الجبنة الموتزاريلا المطاطية الاصلية الرائعة احلى من الجاهزة للبيتزا والمكرونة وتوفير غير عادى

الجبنة الموتزاريلا المطاطية الاصلية الرائعة احلى من الجاهزة ، أصبح لاغني اليوم عن استخدام الجبنة الموتزاريلا في كافة أنواع الأطعمة سواء سندوتشات أو مكرونات أو فطائر أو البيتزا وكذلك عمل أي نوع من الطواجن، فهي تعطي للطعام طعم رائع وشهي ومميز فأصبحت اختيار إجباري في كثير من الوصفات بجانب شكلها المطاطي الذي يفتح شهيتك على الفور لتناول الوجبة، لذا قررنا وضع طريقة سهلة وبسيطة التحضير بمكونات متوفرة لديكي في المنزل وبخطوات توفر عليكِ الكثير فكل ما عليكِ هو اتباعها لتجنب حدوث أي أخطاء أثناء اعدادها داخل مطبخك.

الجبنة الموتزاريلا المطاطية الاصلية الرائعة احلى من الجاهزة للبيتزا والمكرونة وتوفير غير عادى

الجبنة الموتزاريلا المطاطية الاصلية الرائعة احلى من الجاهزة

الجبنة بشكل عام من الأشياء التي لا غني عنها في كل بيت، فهي تدخل في إعداد الوصفات المختلفة، ولكن من أهم وأبرزهم استخداماً هي الجبنة الموتزاريلا حيث تدخل في إعداد المكرونة المشاميل والحواشي والعديد من الوجبات الشعبية الأصلية.

مكونات عمل الجبنة الموتزاريلا

ونقدم إليكم كافة المكونات التي يجب إن تحضريها لإعدادها في منزلك:

  • اثنين كوب من اللبن الطازج.
  • ربع كوب من عصير الليمون.
  • نصف كوب من الخل.

طريقة عمل الجبنة الموتزاريلا

لتحصلي على نتيجة جيدة لتحضير الجبنة الموتزاريلا، اتبعي الخطوات الآتية:

  • نقوم بوضع اللبن على النار ونضع عليه الخل والليمون، ثم نقوم بالتقليب دون توقف.
  • ستلاحظ ظهور قطع من الجبن المتكتلة أثناء عملية التقليب، وفي تلك الحالة نقوم بخفض مستوي النار، ثم نستكمل في التقليب بشكل مستمر بجانب الضغط بشدة على قطع الجبن المتكونة.
  • نقوم باستخراج الجبنة المتكتلة ووضعها في المصفاة وعصرها من أي ماء بها.
  • نقوم بوضع الجبنة بداخل الديب فريزر حتى تصبح كتلة متماسكة ثم نقوم باستخراجها، ونقوم ببشرها وتعبئتها في علب أو أكياس حفظها في الفريزر مرة أخرى لحين استخدامها.

سر نجاح عمل الجبنة الموتزاريلا

يفضل بقاء الجبن المتكتل في السائل وعدم اخراجها لو ظل قوامها لين وطري، ولابد من التخلص من أي سوائل أو ماء موجودة بالجبن عند اخراجها.