تحذير عاجل .. تناول اللحوم يومياً يصيب «بهذا» المرض الخطير

حذر الدكتور “” أحمد السبعاوي” رئيس قسم الغدد الصماء والسكر بالمعهد القومي للسكر، أن تناول اللحوم الحمراء بشكل يومي يسبب العديد من الأمراض التي يصعب السيطرة عليها، كما ذكر أنه من الأفضل تناول البروتين النباتي واللحوم البيضاء مثل “” التونة والماكريل والسردين. وخاصة أن هذه اللحوم غنية بالأوميجا3، التي تلعب دور قوي في الحفاظ على سلامة القلب وحماية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض.

تناول اللحوم يومياً يصيب «بهذا» المرض الخطير

كما أضاف السبعاوي قائلا في  حواره التلفزيوني مع الشيف الشربيني “”أحلى أكلة، أن تناول اللحوم الحمراء يجب أن يكون مرة كل أسبوع، وذلك لأن هذا النوع من البروتين الحيواني يحتوي على مادة تسبب الإصابة بمرض السكري.

ولحل هذه المشكلة يمكن إستبدال البروتين الحيواني بالبروتين النباتي أو الأسماك وخاصة لدى الأطفال والأشخاص المصابون بمرض السكري  لما لهذه البروتينات  من نتائج فعالة في الحماية من الإصابة ببعض الأمراض مثل أمراض القلب.

وعلى الصعيد الآخر فقد ذكر السيد  الدكتور السبعاوي رئيس قسم الغدد الصماء والسكر أن الأطفال المصابون بمرض السكر مثل بقية الأطفال، ولا يجب حرمانهم من تناول أي طعام لأنه سوف يؤثر بالسلب على حالتهم الصحية العامة.

خطر تناول اللحوم الحمراء على الأشخاص الأكبر سناً

من ناحية أخرى حذر السيد أحمد السبعاوي، الأشخاص أصحاب المرحلة العمرية فوق      45سنة من تناول كميات من اللحوم الحمراء، كما ذكر أن هؤلاء الأفراد أصحاب هذه الفئة العمرية هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، لذلك يجب على هذه الفئة عمل تحليل سكر دوري سنوي بدون ظهور أي أعراض لمرض السكر على الشخص.

كما قال أيضأ  أن وجود سمنة في بعض المناطق في الجسم مثل منطقة البطن واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

بالإضافة إيضا إلى تناول الأكل الغير صحي وقلة النشاط البدني ، كل هذه العوامل تتسب في الإصابة بمرض السكري.