هنا أستمارة التقديم على منحة الحكومة إلى الأسر المستحقة للدعم المتضررة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم للحصول على استمارة منحة الحكومة إلى الأسر المستحقة للدعم بالعراق، حيث قامت اللجنة العليا المختصة بالسلامة والصحة الوطنية، باجتماع هام يرأسه السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، كان هدفه تقرير تخصيص جزء من مال الدولة لكي يبقى منحة مالية تعطى بشكل شهري للأسرة المستحقة.

استمارة منحة الحكومة إلى الأسر المستحقة للدعم

نظرًا للظروف المستجدة بجميع أنحاء العالم، تم تخصيص مبلغ شهري للأسر التي لا يوجد لها أي مصدر دخل في تلك الفترة، على أن يتم التسجيل في استمارة منحة الأسر المستحقة للدعم ، وذلك أيضًا لمن توقفوا عن العمل وخصوصًا للعمال اليومين، ويتم الاشتراك بتلك المنحة في خلال 5 أيام بدايةً من يوم 6 أبريل عام 2020 حتى يوم 12 أبريل بعام 2020، وهي لفتة رائعة من الحكومة لمواطنيها في ظل تلك الظروف الصعبة.

كيفية التقديم بالمنحة الشهرية

يرجى اتباع الخطوات التالية حتى يتم التمكن من التسجيل باستمارة منحة الأسر التي تستحق للدعم :

  • يمكن التسجيل عبر الرابط https://minha.iq، وذلك عن طريق الهاتف المحمول الخاص برب الأسرة.
  • يقوم الشخص بإدخال البيانات الصحيحة الخاصة به، دون أي أخطاء حتى لا يعرض نفسه للمسائلة القانونية.
  • بعدها تقوم الحكومة بوظيفتها في مراجعة البيانات المرسلة إليهم والتحقق من صحتها، وترسل المنح الطارئة للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليهم.
  • على الشخص الذي يقوم بالتسجيل ألا يمتلك أي مصدر خارجي للدخل أو يحصل على راتب من أي جهة.
  • بالنهاية يتم إعطاء الشخص رقم تعريفي خاص به حتى يسهل أن يتواصل به لاحقًا، وينتظر مراجعة البيانات قبل إرسال المنحة وذلك قبل نهاية الشهر.

ويجب التنبيه أن المنحة لا تعطى لمن يملكون أي مصدر دخل آخر أو حالهم ميسور التقديم على الرابط الإلكتروني: minha.iq لمدة خمسة ايام ابتداءً من يوم السبت الموافق ١١-٤-٢٠٢٠ ولغاية الخميس الموافق ١٦-٤-٢٠٢٠..

يستمر التقديم عبر استمارة منحة الحكومة خلال الأيام القادمة لمتابعة التسجيل الأسر المستحقة للدعم بالعراق، من آثار الوباء المستجد بالبلاد والعالم.