وزارة التموين توفره بسعر أقل… تعرف علي سعر السكر اليوم داخل الأسواق والمجمعات الاستهلاكية

يقبل المواطنين علي فروع المجمعات الاستهلاكية التي تتبع وزارة التموين والتجارة الداخلية، على شراء سلعة السكر لوجوده داخل الفروع بسعر مخفض عن المتاجر الخاصة، ووصل سعر السكر خلال اليوم السبت في الأسواق إلى 8.5 جنيه، بمعدل انخفاض 4 حوالي جنيهات ،عن السعر الذي يعرض في الأسواق الخارجية.

وجاء سعر السكر اليوم السبت داخل الأسواق وفي المحلات الخارجية ما بين 12 : 14 جنيهًا، بينما سعر السكر في بالتموين يبلغ 8.5، وهو السعر الذي يساوي سعر السكر الحر الذي يوجد لدي وزارة التموين المتاخ لأي مواطن غير مقيد بمنظومة التموين.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قررت استمرار ضخ السكر الحر داخل فروع المجمعات الاستهلاكية الموجودة في كل محافظات مصر، وذلك من خلال شركة تابعة لوزارة التموين والتجارة الخارجية، وذلك لتوفير السكر بسعر أقل للمواطنين، وذلك للحد من الاستغلال الذي يفرضه بعض التجار على عدد كبير من السلع المطلوبة من جانب الأفراد، مستغلين ارتفاع أسعار السلع.

ولذلك يتوفر داخل وزارة التموين بيع السكر من خلال المنافذ، بالإضافة انه بنفس السعر للمواطنين على حد سواء، من لمقيدين في منظومة الدعم التمويني، أو للمواطنين الراغبين في شراء ما يلزمهم من سلع غذائية وغير غذائية.

وتسعى الوزارة للحد من ارتفاع الأسعار الذي يرفضه التجار على المواطنين من خلال توفير الوزارةرلبيع السلعة داخل منافذها وبسعر اقل من السعر الذي يباع خارجيََا.