خالد مجاهد .. منع الطلاب غير الملقحين من دخول الامتحانات

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، أن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار  والقائم بأعمال وزيرة الصحة والسكان، قد أطلق اليوم مبادرة التسجيل للحصول على لقاح كورونا في محطات القطارات والمترو والمولات التجارية الكبرى، وصرح أن أول ساعتين من العمل تم تطعيم عدد 300 مواطن في محطة مترو أنفاق أنور السادات.

وقال الدكتور خالد مجاهد، خلال تصريحات تليفزيونية أدلى بها، أن محطات المترو التبادلية، والمحطات التي يوجد بها كثافات عالية سوف يكون بها 14 مركز للحصول على لقاح كورونا، وقال أن حملة “معاً نطمئن.. سجل الآن” سوف تشارك غداً في محطة قطار رمسيس، ومحطة سيدي جابر، ومحطة الجيزة، وسوف تمتد هذه الحملة لتشمل المولات مثل مول كايروفيستيفال، ومول سيتي ستارز للتسجيل في طلبات الحصول على لقاح كورونا.

وصرح الدكتور مجاهد أنه سوف يتم منع الطلاب الغير حاصلين على لقاح كورونا من دخول الامتحانات، وسوف يسمح لهم في دخول الامتحانات عندما يحصلون على جرعة واحدة من اللقاح، وذلك حرصاً من وزارة الصحة على العاملين في مجال التعليم والطلاب، حتى لا تنتشر العدوى.

وقال أيضاً أن هذه الحملة سوف تكون ممثلة من خلال شباك مكتوب عليه “التسجيل لتلقي اللقاح” وعند التسجيل في طلبات الحصول على اللقاح، يستطيع من خلال أي محطة تبادلية عند النزول الحصول على اللقاح، وقال أنه جاري زيادة عدد النقاط التي سوف تقدم خدمة الحصول على لقاح كورونا، وأن أي محطة سوف يكون فيها كثافات كبيرة من المواطنين ستحتوي على مركزين للحصول على اللقاح، وقال أن هناك 8 محطات يوجد بهم نقاط تسجيل وتطعيم في نفس الوقت مثل شبرا وكلية الزراعة، والسيدة زينب، وروض الفرض، وسعد زغلول، وجمال عبد الناصر، وسوف يتم خلال الأيام القادمة عمل إذاعة صوتية داخل مترو الأنفاق لحث المواطنين بأهمية الحصول على لقاح كورونا.