سلم رواتب وظيفة كاتب ضبط 1443 مع البدلات المخصصة لموظفى النيابة العامة   وكم يصل راتب  كاتب الضبط

سلم رواتب الأمن الدبلوماسي 1443 لعمليات البحث الهامة داخل المملكة العربية السعودية ؛ من أجل التعرف على قيمة رواتب الأمن الدبلوماسي لكافة الرتب العسكرية التي تخصص لحاملي الثانوية العامة فما فوق ، ومن خلال الأسطر التالية سنتحدث عن رواتب الأمن الدبلوماسي السعودي.

الأمن الدبلوماسي

تعد قوى الأمن الدبلوماسي السعودي إحدى القوات التابعة لوزارة الداخلية السعودية ، والمكلفة بحماية السفارات والقنصليات والشخصيات الدبلوماسية ووزارة الخارجية داخل المملكة العربية السعودية ، مع العمل على حماية السفارات والقنصليات. وتمثيلات خادم الحرمين الشريفين خارج المملكة العربية السعودية ، حيث كان في السابق أحد الأشخاص الذين يتبعون الأمن وكان يطلق عليه قسم أمن السفارات ، وتم العمل على تغيير اسمه في عام 1430- 2008 بعد الجهود والجهود الدؤوبة التي بذلها العقيد الدكتور بدر الشلهوب ، وافق وزير الداخلية على إعادة هيكلة وتنظيم هذه القوات لأهميتها. أصبح تحت اسم جديد (القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي).

ما هو راتب جندي أمن دبلوماسي 1443

تعتبر رتبة جندي من الرتب العسكرية المهمة للغاية ، سواء في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع السعودية ، وهي مخصصة لحاملي الثانوية العامة كانت قيمة رواتب العسكريين في قوى الأمن الدبلوماسي كما يلي:

سجل راتب جندي دبلوماسي في قوى الأمن 7 آلاف ريال سعودي.

فيما سجل راتب جندي أول في قوات الأمن الدبلوماسي 8900 ريال.

راتب الجندي للشهر الأول يبدأ بحوالي 3220 ريال سعودي.

ويحصل على مكافأة سنوية 130 ريال سعودي.

الجندي الأول يحصل على 3،395 ريال سعودي.

كما يتقاضى 145 ريالا كمكافأة سنوية.

بينما يتقاضى العريف راتباً قدره 3765 ريالاً سعودياً.

كما يحصل على 175 ريال كمكافأة.