بدء تسليم وحدات إسكان القطيف من سكني _ المملكة العربية السعودية

بدء تسليم وحدات إسكان القطيف أعلن برنامج “سكني” عن بدء تسليم عدد من الأسر السعودية وحداتهم السكنية الجديدة ضمن مشروع إسكان القطيف “البدراني” والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص ويوفر أكثر من 196 وحدة سكنية تحت الإنشاء. من نوع الشقق ذات النماذج والتصميمات المختلفة، وتقع غرب محافظة القطيف في المنطقة الشرقية، ويأتي ذلك ضمن أهداف البرنامج الرامي إلى زيادة ملكية المساكن إلى 70٪ بحلول عام 2030، من أجل تلبية أهداف برنامج الإسكان، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030.

بدء تسليم وحدات إسكان القطيف

يجري تسليم الوحدات السكنية بالمشروع استمرارًا لما تم تسليمه بالفعل في عدد من المشاريع الأخرى بالمنطقة الشرقية مثل مشاريع “مدينة النساج” و “الواحة” و “سرايا الغروب”، بالإضافة إلى كمشروع “ربى جدة” بمنطقة مكة المكرمة.

ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من المشاريع في الأشهر المقبلة لضمان قدرة الأسرة السعودية على التملك من خلال الاستفادة من الخيارات السكنية المختلفة المتاحة ،وكذلك لتحقيق أهداف “برنامج الإسكان” والتي تشمل زيادة الإسكان والعرض في جميع مناطق المملكة وتمكين الطلب من خلال القروض العقارية المدعومة وكذلك تبسيط الإجراءات على منصة “سكني” الإلكترونية.

ويمتاز مشروع إسكان القطيف “البدراني” ، والذي تبلغ مساحته أكثر من 64 ألف متر مربع ويقع على الجانب الغربي لمحافظة القطيف على امتداد طريق الحزام ، بموقعه البارز الذي يضم عددًا من المشاريع التعليمية والصحية والتجاريةـ ومواقع الخدمات الترفيهية وكذلك الحدائق العامة.

وتبدأ من 410 ألف ريال وبأقساط شهرية منخفضة تصل إلى 1370 ريال ويعد مشروع إسكان القطيف أحد 35 مشروعًا قيد الإنشاء حاليًا في محافظات المنطقة الشرقية ، ويضم أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ذات تصميمات ومساحات متنوعة تتراوح بين شقق وفيلات وتاون هاوس ، بمتوسط ​​أسعار يتراوح بين 300 ألف ريال و 700 ألف ريال.

كما يفحص تطبيق وموقع “سكني” 106 مشروعًا سكنيًا قيد الإنشاء حاليًا ، بإجمالي أكثر من 146000 وحدة ، ويمكنك الاستفادة من خدمات “سكني” المتكاملة والتي تشمل التعرف على حالة الاستحقاق الفوري وحجز ومعاينة الوحدات السكنية و الأراضي بعد التعرف على مواقعها ومميزاتها ، والحصول على عروض أسعار من السلطات.

وتشمل الخدمات الأخرى التمويل ، وخدمة المستشار العقاري ، و “سوق العقارات” ، والتصاميم الهندسية ، وإصدار تصاريح البناء للمستفيدين من البناء الذاتي، وقد استفاد أكثر من 160 ألف أسرة سعودية منذ بداية العام حتى سبتمبر 2021 من برنامج “سكني” الذي يهدف إلى تمكين الأسر السعودية من امتلاك منزلها الأول من خلال توفير خيارات وحلول سكنية متنوعة تلبي تطلعات وقدرات 132 ألف أسرة تعيش في منازلها.