زيادة حتى في سعر ساندوتش الفول.. عمرو أديب يحذر من ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الأيام المقبلة ستشهد موجة في ارتفاع الأسعار في المواد الخام، والذي سيؤثر على جميع أسعار المواد تامة الصنع، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يزيد الأسعار بشكل عام قائلا: “أسمنت يزيد سعر بيت يزيد، الزيت يزيد سعر ساندويتش الفول يزيد”.

وأضف أديب خلال برنامج الحكاية مساء الأحد، أن هناك توقعات بزيادة في أسعار الأسمنت والحديد الفترة المقبلة وبداية من شهر يناير المقبل سيكون هناك زيادة في أسعار العقارات، مضيفا أن: “المصريين يعشقون العقارات، حيث أنهم يستثمرون أموالهم في الذهب والعقارات، وهناك حديث عن زيادة أسعار الأسمنت والحديد”.

وقال الإعلامي أن المصريين المتواجدين في الخارجين مسافرين “عشان يجيبوا بيت ليهم ولأولادهم”، مشيرا إلى أن الكثير من المسافرين يفضلون الاستثمار في مجال العقارات حيث يكون ملاذ لـ” اللي مش عايز دوشة.. ومصر لم يخسر أحد فيها بالاستثمار العقاري” على حد تعبيره.

عمرو أديب
زيادة حتى في سعر ساندوتش الفول.. عمرو أديب يحذر من ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة

زيادة الأسعار الفترة المقبلة

وأوضح أديب في تصريحاته أن الأسعار شهدت ارتفاعا لكافة المنتجات التي تحتوي على مواد خام مضيفا: “أي حاجة مادة خام سعرها طالع.. قرص الطعمية زاد، وساندويتش الفول زاد، والكشري سعر زاد، لأن سعر الزيت والبقوليات زاد”.

وأشار إلى أن الحكومة ليس لها علاقة بزيادة الأسعار مضيفا أن “الحكومة مش بتعلي أسعار، مفيش حد في إيده حاجة في الأسعار، إحنا داخلين على موجة تضخمية.. وهناك من يرى أن هذه الموجة ستستمر لمدة 3 سنوات، وآخرون يرون أنها ستنتهي منتصف العام المقبل، مناشدا المواطنين أن يكونوا حريصين في الإنفاق”.

وقال إديب أن جميع دول العالم لديها تخوف من الركود التضخمي وأن زيادة الأسعار ستكون على المستوى العالمي، ووصف العقار بذهب مصر مضيفا: “كل اللي اشتغل السنوات اللي فاتت اشتغل في عقارات وطرق”.